Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تراجع ديوكوفيتش عن معارضة التطعيم ضد كورونا؟

نأى النجم الصربي بنفسه عن تأييد أي حركة مناهضة للقاحات لكنه شدد على تقديسه حرية الرأي

الصربي نوفاك ديوكوفيتش (رويترز)

نأى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً في التنس، بنفسه عن أي حركة مناهضة للتطعيمات ضد فيروس كروونا، مؤكداً أنه لا يعارض اللقاح، لكنه أكد في الوقت نفسه رفضه الحصول على اللقاح بشكل إجباري بل أعلن أنه سيضحي بالمشاركة في بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون إذا أصبح التطعيم ضد كورونا إجبارياً في البطولات الكبرى.

وغاب ديوكوفيتش عن بطولة أستراليا المفتوحة بسبب موقفه من التطعيم، حيث تم ترحيله من البلاد بعد معركة قانونية استمرت 11 يوماً مع وزارة الهجرة، انتهت لغير صالحه.

وقال النجم الصربي في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية، "أتفهم عواقب قراري، وأعلم أنني بسبب عدم حصولي على التطعيم اليوم فإنه لا يمكنني السفر إلى معظم البطولات في الوقت الحالي، نعم، هذا هو الثمن الذي أرغب في دفعه".

وأكد ديوكوفيتش البالغ من العمر 34 سنة، الفائز بـ20 بطولة كبرى في التنس، أن الدفاع عن حرية الاختيار أكثر أهمية بالنسبة له من الحصول على أي لقب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "لم أكن أبداً ضد التطعيم، وتلقيت اللقاحات المختلفة في طفولتي، لكنني دائماً أؤيد حرية اختيار ما تضعه في جسمك. أفهم أنه على مستوى العالم يحاول الجميع بذل كل الجهود الممكنة للتعامل مع هذا الفيروس، ونأمل أن نتخلص منه قريباً".

ومن المقرر أن يعود ديوكوفيتش الذي فاز ببطولتي ويمبلدون وفرنسا المفتوحة العام الماضي، للمنافسات الرسمية في دبي، الأسبوع المقبل، وذلك لأول مرة منذ ترحيله من أستراليا المفتوحة.

وكان الانتصار مرة أخرى في ملبورن بارك، حيث سبق للاعب الصربي الفوز باللقب تسع مرات، سيرفع رصيده إلى 21 لقباً كبيراً في تنس الرجال لكن غريمه الأزلي رفائيل نادال انفرد بالرقم القياسي بعد فوزه بأستراليا المفتوحة، الشهر الماضي.

وقال ديوكوفيتش، إنه مستعد للتضحية بالمنافسة على معادلة هذا الرقم القياسي للدفاع عن "حرية الاختيار". وأردف "لقد شعرت بالحزن وخيبة الأمل بسبب الطريقة التي انتهى بها الأمر بالنسبة لي في أستراليا".
وأكد "لم يكن الأمر سهلاً علي أن يكون سبب ترحيلي من أستراليا هو أن وزير الهجرة الذي استخدم سلطته التقديرية لإلغاء تأشيرتي بناء على تصوره بأنني قد أتسبب في بعض المشاعر المناهضة للتطعيم في البلد أو في المدينة، وهو ما لا أتفق معه تماماً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة