Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترقية سهم "الأبحاث والإعلام" إلى مؤشر "إم إس سي آي"

توقعات بوصول تدفقات أجنبية بقيمة 100 مليون دولار بعد الترقية في المقياس العالمي

يتم تداول أسهم "الأبحاث والإعلام" في سوق "تداول" السعودية (اندبندنت عربية)

أظهرت المراجعة الربع سنوية لمؤشر "إم إس سي آي" القياسي العالمي ترقية المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بإضافته إلى المؤشر، عقب ترقيتها من مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير. وتمت ترقية أسهم "الأبحاث والإعلام" بعد أن أعلنت "مورجان ستانلي" المزود العالمي للمؤشرات مراجعتها ربع السنوية في فبراير (شباط) للسوق السعودية، التي ستنفذ بإغلاق 28 فبراير الحالي، فيما تم استبعاد شركة "أسمنت السعودية" من المؤشر القياسي العالمي لتضيفها إلى المؤشرات ذات رأس المال الصغيرة. وجاءت الترقية إثر تحقيق سهم المجموعة مكاسب سوقية 150 في المئة خلال العام الماضي، إضافة إلى 22 في المئة من المكاسب خلال العام الحالي.ويضم المؤشر، عن مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا سهمي السعودية للأبحاث والإعلام وشركة AerCap أكبر شركة لتأجير الطائرات في العالم.

أعلى مستوى منذ الإدراج

وخلال العام الحالي سجل سهم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام أعلى مستوى له منذ الإدراج، بعد أن بلغ مستوى 257 ريال (68.35 دولار). وتسعى المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إلى زيادة معدلات النمو وتدعيم ريادتها في الأسواق المحلية والدولية في مجال الإعلام، وذلك بما يتفق مع رؤية المجموعة الاستراتيجية.

وقد نجحت المجموعة خلال 2020 في إيجاد فرص للتوسع والاستحواذ، مما يعزز حقوق مساهميها، فيما أشارت خلال الفترة الماضية عزمها تطوير المحتوى الرقمي للصحف والمجلات وتنمية منصات المجموعة، من خلال إطلاق منصات ومنتجات جديدة منوعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب محللي أسواق المال، فإن تلك الترقية من شأنها زيادة التدفقات الأجنبية والسيولة على السهم خلال الفترة المقبلة. وفي وقت سابق رجحت بيوت خبرة وصول تدفقات على السهم تتجاوز 100 مليون دولار.

خدمات متكاملة

وتعمل المجموعة على تقديم أفضل الخدمات المتكاملة لتعزيز مستوى الحضور الدولي والاستراتيجي في مجال الإعلام، إضافة إلى توجهها نحو تحقيق الريادة في مجال العلاقات العامة والأبحاث ذات الصلة، والقيام بدور مؤثر من خلال تنوع منتجات المجموعة ووجودها حول العالم.

بدء تطبيق الترقية

وبحسب نتائج المراجعة ربع السنوية لمؤشرات "إم أس سي آي"، سيتم دخول الترقية قيد التنفيذ بعد إغلاق جلسة يوم 28 فبراير 2022. وشهد مؤشر الشركات ذات رؤوس الأموال الصغيرة إضافة 11 سهماً مقابل حذف 11 سهماً أيضاً.

وكانت سوق "تداول السعودية" انضمت إلى مؤشرات MSCI وFTSE Russell وS&P للأسواق الناشئة.

واستغرقت أقل من أي سوق آخر للانتقال من الترشيح إلى الإدراج بالنسبة إلى مؤشر "إم إس سي آي".

اقرأ المزيد