ستيفان ليختشتاينر يغادر أرسنال هذا الصيف بعد موسم واحد في ملعب الإمارات

الدولي السويسري ستيفان ليختشتاينر مدافع فريق أرسنال الإنجليزي (رويترز)

أكد ستيفان ليختشتاينر أنه سيغادر أرسنال مع نهاية عقده الحالي في نهاية يونيو (حزيران)، بعد أن قرر النادي عدم قبول خيار التجديد لمدة عام.

وانضم ليختشتاينر، 35 عاماً، إلى أرسنال في صفقة انتقال مجاني في الصيف الماضي بعد مغادرته يوفنتوس، وكان من المأمول أن يدخل الظهير المخضرم في منافسة مع الخيار الأول للمركز هيكتور بيليرين.

ومع ذلك، فقد فشل ليختشتاينر في إثبات نفسه أمام المدير الفني أوناي إيمري كبديل مناسب للاعب الإسباني، حيث شارك في 14 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتراجع ترتيبه في المركز خلف اللاعب الشاب أينسلي مايتلاند نيلس.

وظل اللاعب السويسري الدولي بديلاً غير مستخدم في نهائي الدوري الأوروبي الذي أقيم الأسبوع الماضي في باكو بأذربيجان، وخسره أرسنال أمام تشيلسي بنتيجة 4-1.

وكتب ليختشتاينر رسالة إلى جماهير النادي، عبر حسابه على "إنستغرام"، ليحكي عن الفصل الجديد في تاريخ النادي وخيبة أمله بسبب الهزيمة الثقيلة من تشيلسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب "لقد كنا قريبين من كتابة فصل مهم في تاريخ هذا النادي المذهل، لكن أن تكون قريباً ولسوء الحظ لست جيداً كفاية، فهذا صعب القبول وأنا محبط جداً".

"لقد كان هدفنا إعادة أرسنال إلى أعلى المستويات الدولية والفوز بالبطولات، فهذه صفات تنتمي لهذا النادي العظيم، وأتمنى لزملائي في الفريق ومدربي وفريقه المعاون وجميع الموظفين الذين يعملون بجدّ وكل مشجعي المدفعجية أن يكونوا الأفضل".

"أنا واثق من أن فريقنا يمكنه إكمال مهمتنا في الموسم المقبل! أحببت أن أكون جزءا من هذا النادي".

"لقد كان تحدياً كبيراً وتجربة بلا نهاية سعيدة للأسف، شكراً جزيلاً لدعمكم الشديد، فقد كان موضع تقدير كبير!".

وسيغادر أرون رامسي وداني ويلبيك أرسنال أيضاً عندما تنتهي عقودهما في نهاية الشهر، مع استعداد رامسي للانضمام إلى يوفنتوس.

في الوقت نفسه، قرر بيتر تشيك الاعتزال، في حين من المقرر أن يعود دينيس سواريز إلى برشلونة بعد مستواه المخيب خلال فترة الإعارة.

© The Independent

المزيد من رياضة