Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال يخسر بهدف وحيد أمام تشيلسي بعد مباراة نارية

لوكاكو يقتل طموح الفريق السعودي ويواجه بالميراس في النهائي

لاعبو تشيلسي الإنجليزي يحتفلون بالفوز على الهلال السعودي في نصف نهائي كأس العالم للأندية (رويترز)

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزاً صعباً على نظيره الهلال السعودي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء 9 فبراير (شباط)، على ملعب "محمد بن زايد" بالإمارات، في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حالياً في دولة الإمارات.

وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول عبر النجم البلجيكي روميلو لوكاكو إثر خطأ دفاعي للهلال. وبذلك سيواجه تشيلسي منافسه بالميراس البرازيلي، السبت المقبل.
وقبل تلك المباراة النهائية سيواجه الهلال، فريق الأهلي المصري لتحديد المركزين الثالث والرابع. ويُعد هذا التأهل إلى المباراة النهائية، الثاني لتشيلسي بعد عام 2012 حين هُزم أمام كورينثيانز البرازيلي.

وكان الهلال حصد المركز الرابع في نسخة عام 2019، أما الأهلي فحصد البرونزية مرتين في نسختَي 2006 و2020، والرابع في 2012.

مواجهة الهلال وتشيلسي

وبدأ اللقاء كما كان متوقعاً بسيطرة من تشيلسي واستحواذ على الكرة وسط تكتل دفاعي من الهلال، وفي الدقيقة 31 فشل ياسر الشهراني في تشتيت عرضية ليجد لوكاكو الكرة ويسددها مباشرة في الشباك معلناً عن الهدف الأول لتشيلسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكاد اللاعب المغربي حكيم زياش يضاعف النتيجة بهدف آخر في الدقيقة 43 لكن تسديدته تصدى لها دفاع الهلال.

وبدأ الشوط الثاني بتسديدة من اللاعب الألماني في صفوف تشيلسي، كاي هافيرتز، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الهلال، وبعدها تحول الموقف وقدم الهلال 45 دقيقة رائعة وكان قريباً في أكثر من مرة من إدراك التعادل لولا تألق كيبا حارس تشيلسي.
وانفرد مهاجم الهلال، المالي موسى ماريغا، بمرمى تشيلسي وسدد الكرة، لكن خرج كيبا من مرماه وأنقذ الموقف وحولها إلى ركلة ركنية. وكاد محمد كانو يدرك التعادل بعد تسديدة قوية لكن كيبا مرة أخرى تألق وحول الكرة لركلة ركنية أيضاً. وأطلق ماتيوس بيريرا تسديدة قوية مرت بجوار مرمى تشيلسي بقليل.

واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدلاً من الضائع لم يستطع فيها الهلال إدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بهدف من دون رد.

المزيد من رياضة