Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الخزانة الأميركية تعتزم إطلاق تنظيم لوسطاء التشفير

قد يصبحون ملزمين بإبلاغ مصلحة الضرائب عن أي مكاسب أو خسائر يحققونها

تعثرت العملات المشفرة وسط قلق المستثمرين من ارتفاع أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي (أ ف ب)

تستعد إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لإصدار استراتيجية على مستوى الحكومة لتنظيم العملات المشفرة في شهر فبراير (شباط) الحالي، حيث يمر السوق بمخاض عميق مرتبط بعدم اليقين بشأن معركة بنك الاحتياطي الفيدرالي ضد التضخم

ووفقاً لمسؤول إداري، ستكلف مذكرة مجلس الأمن القومي (NSC) المرتقبة الوكالات الفيدرالية بتقييم المخاطر والفرص التي يطرحها التشفير، والتعمق في تفاصيل العملة الرقمية للبنك المركزي. وستراجع هذه الخطوة أيضاً تأثير الأصول الرقمية على الاستقرار المالي، وتطبيع اللوائح الخاصة بالتشفير مع البلدان الأخرى. 

يأتي هذا الإجراء، الذي أبلغت عنه "بلومبيرغ نيوز" لأول مرة في الوقت الذي تقوم فيه الوكالات عبر الحكومة بفحص قواعد جديدة للعملات المشفرة. في الخريف الماضي، أصدرت إدارة بايدن توصيات تقترح السماح للبنوك فقط بإصدار عملات مستقرة. 

وكانت العملات الرقمية قد تعرضت لضربة قوية بسبب النفور من المخاطرة في السوق. كما تعثرت العملات المشفرة وسط قلق المستثمرين من ارتفاع أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي، ويفكر صانعو السياسة في واشنطن في تنظيم هذا القطاع. 

تنظيم الوسطاء 

من المتوقع أن تقدم السيناتور سينثيا لوميس (جمهورية - وايومنغ)، وهي واحدة من أكثر المدافعين عن "البيتكوين" في "كابيتول هيل"، مشروع قانون بشأن تنظيم العملات المشفرة يهدف إلى دمج الأصول الرقمية بشكل كامل في النظام المالي. ستقدم تشريعاتها إرشادات حول الأصول التي تنتمي إلى فئة الأصول وتقدم قواعد جديدة بشأن فرض الضرائب على العملات المشفرة وحماية المستهلكين. 

ومن المرجح أيضاً أن تكشف وزارة الخزانة الأميركية عن المزيد من تفكيرها قريباً بشأن من سيتم اعتباره وسيطاً للعملات المشفرة بموجب مشروع قانون البنية التحتية الذي أقره الكونغرس العام الماضي. سيتضمن ذلك كيفية الإبلاغ عن أي مكاسب أو خسائر رأسمالية إلى مصلحة الضرائب. 

وقالت نيلي ليانغ، وكيل وزارة الخزانة للشؤون المالية المحلية، إن المنظمين الماليين الأميركيين ركزوا على العملات المستقرة بسبب الدور المركزي الذي بدأوه في لعبه في عالم العملات المشفرة. 

وأضافت بحسب "بلومبيرغ" خلال حدث افتراضي برعاية معهد التمويل الدولي: "نعتقد أنها نوع من الأساس لخدمات التشفير والتشفير المستقبلية". 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والعملات المستقرة هي أصول رقمية صادرة عن شركات خاصة مرتبطة عادةً بالدولار الأميركي والعملات الورقية الأخرى لتجنب تقلبات الأسعار الجامحة. 

وكان دعاة العملات المشفرة قد حثوا بعض صانعي السياسة في الولايات المتحدة على تعديل شرط الإبلاغ عن ضريبة العملة المشفرة في فاتورة البنية التحتية البالغة 1 تريليون دولار. 

وسيتطلب بحسب التنظيمات المرتقبة من "البروكر" أو "الوسيط" الإبلاغ عن مكاسب العملة المشفرة عبر تعبئة "نموذج الإيرادات الداخلية 1099"، لكن النقاد عبروا عن قلقهم من أن تعريف "الوسيط" فضفاض للغاية. 

في حين يشعر دعاة العملات المشفرة بالقلق من أن اللغة الحالية يمكن أن تستهدف أولئك الذين ليس لديهم عملاء والذين لن يتمكنوا بالتالي من الوصول إلى المعلومات اللازمة للامتثال. 

وكان مسؤول في الخزانة الأميركية لقد قال لشبكة "سي أن بي سي"، في أغسطس (آب) الماضي، بإن هذه المخاوف لا مبرر لها، وبحسب المسؤول لن تستهدف الخزانة غير الوسطاء، مثل معدني العملات المشفرة ومطوري الأجهزة وغيرهم، حتى لو لم يتم تعديل البند المقترح. وسيتم توسيع متطلبات الإبلاغ فقط لأولئك القادرين على الامتثال، مثل بعض التبادلات اللامركزية، على سبيل المثال، إذا تمت كتابتها في قانون الضرائب. 

ولكن قبل سن القانون، تخطط وزارة الخزانة لأخذ بعض الوقت لإجراء بحث لفهم من قد يطلب منه الامتثال والتحقق مما إذا كان بإمكانهم القيام بذلك، وفقاً لمسؤول الخزانة، وقد تستغرق هذه العملية سنوات. 

ومن المحتمل أن يكون مشروع القانون لتنظيم الوسطاء هذا الخطوة الأولى لمزيد من التنظيم للعملة المشفرة". وبحسب المطلعين على مسودة القانون المرتقب فلن تستهدف الخزانة الأميركية سوى وسطاء العملات المشفرة.

اقرأ المزيد