Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوركينا فاسو تطيح بتونس من كأس أفريقيا ومصر تواجه المغرب اليوم

حلم غامبيا بالذهاب بعيداً في البطولة يتبدد على يد الكاميرون

جانب من مباراة تونس وبوركينا فاسو (أ ف ب)

ودع منتخب تونس منافسات كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، بعد خسارته على يد منتخب بوركينا فاسو (1-0)، على ملعب رومدي أدجيا، ضمن مباريات الدور ربع النهائي.
ويعود الفضل في إحراز منتخب بوركينا فاسو الفوز، إلى لاعبه دانجو واتارا، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول (45+3).

وتعرض واتارا للطرد قبل 7 دقائق من النهاية، ليلعب "الخيول" بنقص عددي، إلا أن "نسور قرطاج" فشلوا في استغلال النقص العددي والعودة في النتيجة.

وصعدت خيول بوركينا فاسو إلى الدور نصف النهائي، لتضرب موعداً مع الفائز من مباراة السنغال وغينيا الاستوائية، التي تقام مساء اليوم الأحد (30 يناير).

اعتذار الكبير

من جانبه، اعتذر منذر الكبير، مدرب منتخب تونس، لخروج "نسور قرطاج" من البطولة. وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إن "الشوط الأول كان بعيداً عن المنتظَر، حيث تركنا المنافس يصل إلى مناطقنا، لكن أتيحت لنا بعد 20 دقيقة، العديد من الكرات الثابتة، إلا أننا لم نعرف كيف نستغلها".

وأوضح "نجحت بوركينا فاسو، قبل نهاية الشوط الأول بـ10 ثوانٍ، في تسجيل هدفٍ كان مسبوقاً بلمسة يد على لاعب المنافس".

وتابع "في الشوط الثاني أقحمنا علي معلول، ونعيم السليتي اللذين قدما الإضافة، لكن كانت تنقصنا اللمسة الأخيرة، ولم ننجح في تعديل النتيجة". وأضاف "قبلنا هدفاً كان مسبوقاً بلمسة يد، كما أن الحكم حرمنا من ركلة جزاء، وإضافة إلى ذلك استعدنا 8 لاعبين بعد شفائهم من كورونا، هذه العوامل أسهمت في خروجنا من البطولة الأفريقية. كنا نتمنى أن نتأهل إلى الدور نصف النهائي، لكن قدر الله وما شاء فعل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وختم المدرب التونسي بالقول "إن لاعبينا مروا بظروف تهد الجبال، كما أن التحضيرات للمباراة عرفت غياب العديد من اللاعبين بسبب الكوفيد، ما أثر على المجموعة... لكن كان في الإمكان أحسن مما كان".


الكاميرون في نصف النهائي

أما على صعيد المباراة الأخرى التي جرت السبت (29 يناير)، فبلغ المنتخب الكاميروني الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، وذلك عقب فوزه على نظيره الغامبي بهدفين دون رد (2-0). وسجل كارل توكو إيكامبي الهدفين في الدقيقتين 50 و57.

وينتظر المنتخب الكاميروني في الدور قبل النهائي، الفائز من مباراة مصر والمغرب، التي تُقام، اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الثمانية.

وقدم المنتخب المضيف، مباراة مميزة للغاية ونجح في السيطرة على اللقاء منذ البداية، مستغلاً تراجع لاعبي غامبيا للخلف، واعتمادهم على الكرات المرتدة السريعة.

المزيد من رياضة