Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيل و10 مصابين في السودان… استهداف المتظاهرين أو "المتفلتين"؟

أطلقت القوات النظامية النار قرب مقرّ الجيش في العاصمة الخرطوم حيث يواصل الآلاف اعتصامهم

متظاهرون سودانيون بالقرب من مقرّ الجيش في العاصمة الخرطوم في 20 مايو (أ.ف.ب)

قتل شخص وأصيب 10 آخرون في السودان، مساء السبت، إثر "إطلاق القوات النظامية النار" قرب مقرّ الجيش في العاصمة الخرطوم، حيث يواصل الآلاف اعتصامهم، وفق ما قال أطباء قريبون من الحركة الاحتجاجية.

وقالت "لجنة أطباء السودان المركزية"، في بيان، إنّ أحد الضحايا توفي "بعد دخوله العناية المكثفة إثر تعرّضه لإصابة بالرصاص الحي في الرأس".

وأصيب غالبية الضحايا بضربات بأعقاب البنادق أو بقضبان حديد، وفق البيان.

وانتشر جنود وعناصر من قوات الأمن عصر السبت في محيط شارع النيل، مانعين الوصول إلى المنطقة، بينما كان يمكن سماع أعيرة نارية، وفق مراسل "وكالة الصحافة الفرنسية". ولم يُحَدّد مصدر الطلقات.

وكانت قوات الأمن طلبت من الصحافيين الابتعاد عن المنطقة، لوجود حملة أمنية على متفلتين ينشطون في تجارة المخدرات ونهب المارة وتهشيم سياراتهم في شارع النيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأتي هذه الحادثة بعد وقوع حادثتين في المنطقة نفسها خلال الأسبوع، أدتا إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين، وفق المعارضة السودانية.

واتهم تجمّع المهنيين السودانيين المجلس العسكري بالتخطيط "بصورة منهجية (والعمل) من أجل فض الاعتصام السلمي... بالقوة والعنف المفرطين".

وحمّل البيان المجلس "مسؤولية ضمان سلامة المعتصمين".

من جانبه، كرر المجلس العسكري وصفه الاعتصام بأنّه بات يهدد "تماسك الدولة وأمنها الوطني"، واعداً بالتحرّك "بحزم" إزاء هذا الوضع.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي