Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابات كورونا تواصل الانخفاض للأسبوع الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي

وصلت الحالات الإيجابية إلى الذروة بين 20 و26 ديسمبر الماضي بـ103 إصابات

كرة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي (رويترز)

واصلت معدلات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الانخفاض بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للأسبوع الرابع على التوالي، حيث أعلنت رابطة الدوري، أمس الاثنين، نتائج فحوصات اللاعبين والعاملين بالأندية خلال الأسبوع المنتهي.

وأسفرت فحوصات الكشف عن فيروس كورونا إصابة 16 حالة جديدة بـ"كوفيد-19"، في الفترة بين 17 و23 يناير (كانون الثاني) الحالي، وهو أدنى مستوى للعدوى منذ تفشي المتحورة "أوميكرون" في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وجاءت الحالات الـ16 الجديدة من بين 6221 اختباراً للكشف عن الفيروس بين اللاعبين وأطقم الأندية، ومن بين هذه الإصابات حالتان فقط من بين 2090 اختباراً تم إجراؤها بين 21 و23 يناير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الدوري الإنجليزي في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت، "هذا هو الأسبوع الرابع على التوالي الذي انخفض فيه عدد النتائج الإيجابية، محققاً أدنى عدد من الفحوصات الإيجابيات في أسبوع منذ 5 ديسمبر".

"تظل سلامة الجميع أولوية، ويتخذ الدوري الممتاز جميع الخطوات الاحترازية استجابة لتأثير تفشي المتحورة أوميكرون".

وشهد الدوري الإنجليزي ذروة الإصابات بالفيروس بين 20 و26 ديسمبر الماضي، بـ103 حالات إيجابية، ثم انخفض العدد للمرة الأولى منذ ثمانية أسابيع، إلى 94 حالة بين 27 ديسمبر، والثاني من يناير، قبل أن ينخفض مجدداً خلال الأسبوعين الماضيين.

المزيد من رياضة