Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ميتا" المالكة لـ"فيسبوك" تصنع أسرع كمبيوتر في العالم

زوكربيرغ قال إن الحاسوب "العملاق" يعمل بالذكاء الاصطناعي

الكمبيوتر سيفيد الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي (رويترز)

قالت شركة "ميتا" المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، إنها تصنع جهاز كمبيوتر خارقاً تعتقد أنه سيكون الأسرع في العالم بنهاية العمل فيه في منتصف العام الحالي.

وقال مارك زوكربيرغ، مؤسس "فيسبوك": "طوّرت (ميتا) ما نعتقد أنه أسرع كمبيوتر عملاق يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم".

وأضاف في منشور على "فيسبوك": "تتطلب التجارب التي نبنيها من أجل (ميتافيرس) قوة حسابية هائلة لمعالجة تريليونات العمليات الحسابية في الثانية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح زوكربيرغ، أن التقنية الجديدة، التي أطلق عليها AI Research SuperCluster، ستُتيح نماذج ذكاء اصطناعي جديدة يمكنها التعلم من تريليونات الأمثلة، وفهم مئات اللغات.

وأكدت الشركة في مدونة أن الكمبيوتر الخارق سيفيد الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال بناء نماذج بوسعها التعلم من تريليونات الأمثلة والتعامل مع مئات اللغات وتحليل النصوص والصور ومقاطع الفيديو لتحديد ما إذا كان محتوى ما مؤذياً.

وقالت الشركة، "لن يساعد ذلك فقط على تأمين مستخدمي خدماتنا اليوم فحسب، بل في المستقبل أيضاً، لأننا نبني من أجل العالم الافتراضي الكامل (ميتافيرس)".

ويشير مصطلح "ميتافيرس"، أو العالم الافتراضي الكامل، إلى فكرة تمكين الناس من الدخول إلى بيئة افتراضية عبر أجهزة مختلفة، ومن خلالها يعملون ويلهون ويمارسون أنشطة اجتماعية.

المزيد من تكنولوجيا