Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيوكاسل يستعد لمعسكر تدريبي في دفء السعودية

إيدي هاو: قرار التخطيط لزيارة الدولة الخليجية متعلق بكرة القدم

نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي (أ ف ب)

أصبح من المقرر أن يزور نادي نيوكاسل يونايتد السعودية لإقامة معسكر تدريبي في طقس مدينة جدة الدافئ على الساحل الغربي من البلاد، وهي الزيارة الأولى للنادي الإنجليزي بعد استحواذ الصندوق السيادي السعودي عليه في أكتوبر (تشرين الأول) 2021.

وبعد أيام من نشر مؤسسات إعلامية، كانت "الديلي ميل" البريطانية إحداها، تسريبات حول الزيارة، إلا أن إدي هاو مدرب الفريق أكد تلك الأنباء، اليوم الجمعة 21 يناير (كانون الثاني)، إذ قال إن فريقه "سيطير إلى السعودية لخوض معسكر تدريبي وسط أجواء دافئة عقب مواجهة ليدز يونايتد، مطلع الأسبوع، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم".

وأكد المدرب الإنجليزي، أن التخطيط لزيارة السعودية "قرار متعلق بكرة القدم"، وأبلغ الصحافيين قبل زيارة ليدز، غداً السبت (22 يناير)، "أعتقد أن المرافق هناك (في السعودية) على أعلى مستوى وسيتم الاعتناء باللاعبين". وأضاف "نفعل هذا من أجل مصلحة اللاعبين والمجموعة وسط قتالنا للبقاء بالدوري الممتاز، أنا مطمئن بشأن سفر اللاعبين وأعتقد أنه يستحق العناء، وبخصوص كوفيد-19 ستكون الإجراءات مُحكمة".

ويعاني الفريق الذي يسعى إلى عقد صفقات كبرى من ترد في النتائج، ويقبع في المركز 19 في ترتيب الدوري الممتاز بعد خوضه 20 مباراة كسب واحدة منها، ويسعى الفريق لتفادي خطر الهبوط. وكانت أولى صفقات النادي عقب استحواذ الملاك الجدد عليه قبل مطلع الشهر الحالي، التعاقد مع المدافع الإنجليزي كيران تريبييه، مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان النادي، أن "نيوكاسل سعيد بتأكيد التعاقد مع ظهير منتخب إنجلترا كيران تريبييه من أتلتيكو مدريد مقابل مبلغ لم يُكشف عنه". لكن مصادر ذكرت أن الصفقة قُدرت بقرابة 12 مليون جنيه إسترليني (16 مليون دولار) إضافة إلى المكافآت.

وهرباً من الهبوط إلى الدرجة الأدنى، يراهن مشجعو النادي على البقاء في دوري الدرجة الأولى للدوري الأقوى عالمياً، إذ يملك نيوكاسل فرصة لتعزيز صفوفه من أجل البقاء بين الكبار من خلال إبرام الصفقات.

وتشير وسائل إعلام مهتمة في إبرام الصفقات إلى أن النادي الإنجليزي يسعى لضم لويس سواريز الذي يفضل العودة إلى الـ"بريميرليغ" لكن ليس ثمة تأكيدات من طرف إدارة النادي المقلم على حقيقة تلك الصفقة.

إلا أنه وبحسب نتائج الفريق، يبدو أن المدافعين باتوا أولوية في الصفقات بعدما تلقت شباكه 80 هدفاً في الدوري الحالي. وفي ظل كثرة تعرض مهاجميه الأساسيين، كالوم ويلسون والفرنسي آلان سان ماكسيمان للإصابات، ارتبط الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ بالانتقال إلى نيوكاسل، لا سيما بعد سوء العلاقة مع أرسنال ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا.

يُذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أعطت في 7 أكتوبر الماضي، مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، "بي سي بي كابيتال بارتنرز"، و"أر بي سبورتس أند ميديا"، الضوء الأخضر للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد. وستكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80 في المئة.

وبعد يوم على إتمام الصفقة التي كانت مثار جدل، قال مايك آشلي المالك السابق للنادي في مقابلة مع صحيفة "ذا صن" البريطانية، "أود أن يعرف الجميع أنني تلقيت عرضاً أكبر لبيع النادي من العرض الذي قبلته، لكني أشعر أن العرض الذي قبلناه من صندوق الاستثمارات العامة والملاك الجدد سيحقق مصالح النادي بصورة أفضل، المال لم يكن الأساس بالنسبة إليَّ، لأنني في بعض الأحيان تدخلت مالياً من أجل إنقاذ نيوكاسل يونايتد والحفاظ على استمراره".

من جهته، قال ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، بعد لحظات من إعلان صفقة الاستحواذ، "نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر في هذه المناسبة جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين". وأضاف، "نتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي".

وبلغت القيمة الإجمالية للصفقة 305 ملايين جنيه إسترليني (415 مليون دولار)، فيما بلغت الحصة التي استحوذ عليها الصندوق 80 في المئة، مقابل 20 في المئة موزّعة بالتساوي على الشركتين المشاركتَين ضمن التحالف الذي قاده "السيادي السعودي" للاستحواذ على النادي.

المزيد من رياضة