Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طالب يصبح مليونيراً بالصدفة على تويتر على سبيل المزاح

 "اعتقدت أنه قد يكون من المضحك أن يختار أحد هواة الجمع وجهي" يقول الفتى البالغ 22 سنة

غرد الطالب قائلاً "لا أصدق بأن الأشخاص اشتروا فعلاً صورتي التي تحولت إلى رمز غير قابل للاستبدال، بيعت 35 منها في يوم واحد" (تويتر)

جمع طالب إندونيسي ثروة طائلة بعد أن حول مجموعة من صور السيلفي إلى رموز غير قابلة للاستبدال (NFT)، لأنه اعتقد بأن الأمر "قد يكون مسلياً".

والتقط سلطان غوستاف الغوزالي الذي يدرس علوم الكمبيوتر ما يقارب الألف صورة لنفسه وهو جالس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به كل يوم تقريباً على مدى السنوات الأربع الماضية، قبل أن يحولها إلى رموز غير قابلة للاستبدال، وهي عناصر رقمية فريدة يمكن بيعها وشراؤها وتخزينها على شبكات "البلوكشين" (blockchain).

وعرض الطالب البالغ 22 سنة من العمر كل صورة للبيع مقابل 0,00001 إيثيريوم ETH (ثلاثة دولارات)، ولكن سرعان ما قفزت قيمتها وارتفع ثمنها بعد أن استقطبت اهتمام متداولي العملات المشفرة العالية المخاطر، وأصبح ثمن كل من تلك الصور يُباع اليوم بأكثر من عشرة آلاف دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغرد الطالب بتاريخ 10 يناير (كانون الثاني) الحالي "أقوم بتحميل صورتي على شكل رمز غير قابل للاستبدال، إنه أمر مثير للضحك".

وعاد في اليوم التالي ليغرد قائلاً "لا أصدق بأن الأشخاص اشتروا فعلاً صورتي التي تحولت إلى رمز غير قابل للاستبدال، بيعت 35 منها في يوم واحد".

وتم بيع أكثر من 200 صورة سيلفي حولها إلى رموز غير قابلة للاستبدال في وقت لاحق من ذلك اليوم، واختار متداولو العملات المئات من الصور الأخرى خلال الأيام اللاحقة على منصة "أوبن سي" OpenSea.

وقال غوزالي لوكالة الصحافة الفرنسية AFP "اعتقدت أنه قد يكون من المضحك أن يختار أحد هواة الجمع وجهي. ولكن لم يخطر ببالي أبداً بأن أحداً سيود شراء صور السيلفي هذه ولهذا طرحتها مقابل ثلاثة دولارات وحسب".

وتُباع صوره حالياً مقابل أربعة إيثيريوم (12,500 دولار) للصورة الواحدة فيما قُدرت قيمة المجموعة كلها التي أُطلق عليها اسم "غوزالي يومياً" Ghozali Everyday بنحو 374 إيثيريوم (1.2 مليون دولار).

يُشار إلى أن السلطات الضريبية المحلية تواصلت معه عبر "تويتر" لإخطاره بوجوب دفع المستحقات، ولكنه أعلن أن والديه لا يعلمان بعد بشأن ثروته المستجدة. وقال غوزالي "بصراحة، ما زلت لا أجرؤ على إخبار والديَّ، فهما سيتساءلان بطبيعة الحال من أين حصلت على المال".

© The Independent

المزيد من منوعات