Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيير إيمريك أوباميانغ في أفضل حالة بعد معاناته من أزمة صحية

عاد لاعب الغابون الدولي إلى بلاده في وقت مبكر من كأس الأمم الأفريقية بسبب مشكلات في القلب

بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي ومنتخب الغابون (رويترز)

هدأ قائد المنتخب الغابوني، بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال الإنجليزي، من المخاوف بشأن صحته من خلال الإصرار على أن قلبه "على أفضل حال" بعد أن اضطر إلى العودة قبل الأوان من كأس الأمم الأفريقية.

وعانى مهاجم أرسنال من شهرين مضطربين، ولم يلعب لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ بداية ديسمبر (كانون الأول) بسبب عقوبة تأديبية.

وكان من المتوقع أن يلعب أوباميانغ دوراً كبيراً مع الغابون في كأس الأمم الأفريقية، ولكن ظهرت نتيجة اختباره للإصابة بفيروس كورونا إيجابية، في وقت سابق من يناير (كانون الثاني) الحالي، مما دعا لإعادته لاحقاً إلى ناديه في وقت مبكر، بعد إبلاغ المنتخب الوطني عن إصابات قلبية لعدد من لاعبيه.

وفي منشور عبر حسابه على "إنستغرام"، كتب اللاعب البالغ من العمر 32 سنة، "عدت إلى لندن لإجراء بعض الفحوصات الإضافية، ويسعدني جداً أن أقول إن قلبي على ما يرام تماماً وأنا بصحة جيدة".

"أقدر حقاً جميع الرسائل على مدى الأيام القليلة الماضية، وقد تابعتها بالفعل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجرد المدير الفني لأرسنال ميكيل أرتيتا، أوباميانغ من شارة قيادة الفريق في ديسمبر، بعد تكرار واقعة خرق لوائح الفريق، كما فعل في بداية عام 2021.

وبعد الحصول على إذن للانضمام إلى الغابون في وقت مبكر استعداداً لكأس الأمم الأفريقية، أُصيب أوباميانغ بفيروس كورونا، مع زميله الدولي ماريو ليمينا.

وأظهرت صور تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الثنائي معاً في مدينة دبي، خلال الفترة التي سبقت البطولة.

وبمجرد التعافي تماماً من فيروس (كوفيد-19) تأخرت مشاركة أوباميانغ في البطولة التي تقام مرة كل سنتين بعد أن كشفت الغابون عن خضوعه وزميله ليمينا لفحوصات للكشف عن مشاكل في القلب، مما أثار مخاوف بشأن صحة لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق.

وأعاد الاتحاد الغابوني لكرة القدم أوباميانغ لناديه لإجراء مزيد من الفحوصات، وأكد أرتيتا يوم الأربعاء أن لاعبه يخضع لاختبارات مع أرسنال بالإضافة لإشراف أحد الأطباء المتخصصين.

المزيد من رياضة