Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرتيتا يدعم التغييرات في قواعد تأجيل المباريات خلال جائحة كورونا

غير الدوري الإنجليزي توجيهاته بشأن إلغاء المواجهات في ديسمبر بسبب تفشي المتحورة "أوميكرون"

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

دعم ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال، إجراء تغييرات على المعايير المطلوبة حالياً لتأجيل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من استغلال ناديه لها لإلغاء مباراة نهاية الأسبوع الماضي مع توتنهام.

ومن المقرر أن يستضيف أرسنال نظيره ليفربول، اليوم الخميس، بحثاً عن مكان في نهائي كأس رابطة المحترفين "كاراباو"، لكنه لن يكون في "أفضل حالة ممكنة" وفقاً للمدير الفني الإسباني، مع عدم توفر العديد من اللاعبين، مما أجبرهم بالفعل على طلب إعادة جدولة ديربي شمال لندن، الأحد.

وأدت الإصابات والإيقاف وحالات العدوى بفيروس "كوفيد-19"، واللاعبين المبتعدين عن الفريق للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية، إلى استنفاد خيارات أرسنال، مما جعل الفريق غير قادر على جمع 13 لاعباً وحارس مرمى واحد، لإكمال قائمة المباراة مع توتنهام.

وكان أرسنال هو أحدث فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز تمت الموافقة على تأجيل مباراة له، لكن قد يتم تطبيق قواعد جديدة الشهر المقبل، بعد عطلة شتوية صغيرة في نهاية يناير (كانون الثاني)، مع استشارة أندية الدرجة الأولى بشأن "تأجيلات المباريات بسبب فيروس كورونا في ضوء تغيير الصورة داخل البلاد وتناقص عدد الحالات داخل الفرق".

ودعا العديد من المديرين الفنيين إلى مزيد من الوضوح بشأن المباريات التي يتم إلغاؤها بعد أن تم تغيير التوجيه فقط في ديسمبر (كانون الأول) مع تفشي المتحورة "أوميكرون"، ما أدى إلى تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا مجدداً بين أندية القسم الأول.

وقال أرتيتا، أمس الأربعاء، "هناك بعض القواعد للعب مباراة كرة قدم وعندما لا تتمكن من الالتزام بهذه القواعد أو الأرقام، يجب إلغاء المباراة، الأمر بهذه البساطة".

"يمكن بالتأكيد مراجعة تلك القواعد لأن الأمور ستتطور بعدة طرق مختلفة، لكن كان لدينا كثير من المحادثات، مع المدربين والدوري الممتاز واتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد كرة القدم، وتلك التغييرات يجب أن تحدث".

"لا يمكننا الاستمرار في فعل الشيء نفسه مع قول إنه يجب المناقشة، لأنه تمت مناقشة كل شيء بالفعل، وها قد حان الوقت للتغيير إذا اتفق الجميع على أنها أفضل طريقة للقيام بذلك".

ودافع أرتيتا عن حق أرسنال في المطالبة بتأجيل ديربي شمال لندن، بعد انتقادات من توتنهام ومديره الفني أنطونيو كونتي، الذي أعرب عن دهشته، الثلاثاء، بأنها المرة الأولى التي يرى فيها مباراة مؤجلة بسبب الإصابات.

وسلط الإسباني الضوء على الطريقة التي لعب بها أرسنال خلال تفشي كورونا في بداية الموسم، ورد على أي شخص يتهم نادي ملعب "الإمارات" بالكذب، في محاولة لإعادة جدولة مبارياته.

وأضاف، "أعرف لماذا فعلنا ذلك، وكيف قمنا به، ونحن واضحون جداً منذ البداية، أردنا لعب المباراة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"نرفض أن يكذب شخص ما باسمنا، أو أن يحاول قول إننا حاولنا فعلنا شيء لم نفعله".

"لدينا كل الأدلة التي يتعين علينا تقديمها، كل الأدلة على حدة في التقارير، حول الإصابات بفيروس كورونا لدينا، لذلك عليك وضعها في جدول وشرحها للدوري الممتاز، وهو يطرحون المزيد من الأسئلة".

ويُعد لاعب الوسط غرانيت تشاكا أحد الغائبين العديدين عن مباراة إياب نصف نهائي كأس "كاراباو" بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها في استاد "أنفيلد"، الأسبوع الماضي، بينما يشارك الثنائي محمد النني ونيكولاس بيبي، في كأس الأمم الأفريقية.

وعاد بيير إيمريك أوباميانغ من المشاركة الدولية، لكنه يخضع لفحوصات صارمة بعد تقارير عن إصابات في القلب ضربت منتخب الغابون، بينما من المرجح أن يكون توماس بارتي، الذي لعب مع غانا، الثلاثاء، موجوداً في زيارة بيرنلي، الأحد.

ولدى أرسنال أيضاً العديد من اللاعبين الذي يجري تقييم حالاتهم الآن في ظل هجمة فيروس كورونا الشرسة، وقال أرتيتا، "لقد عانينا طوال الأسبوع مع الأرقام وهذه حقيقة".

"هذا ما نحن عليه ونأمل غداً (الخميس) أن نتمكن من إعادة بعض اللاعبين، رغم أنهم ليسوا في أفضل حالة لأنهم لم يتدربوا لفترة طويلة، ولكننا نسعى لجمع فريق يمكنه أخذنا إلى النهائي".

المزيد من رياضة