Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هيو غرانت ينتقد حزب المحافظين بسبب خططه حيال "بي بي سي"

رأى أنها تدمر تلك الهيئة فيما أشارت وزيرة الثقافة إلى تغيير تمويلها في 2027

لم يستطع الممثل الشهير هيو غرانت أن ينأى بنفسه عن مشكلة تمويل "بي بي سي" (ويكيبيديا.أورغ)

هاجم الممثل هيو غرانت الحكومة في شأن خطط تهدف إلى إلغاء ضريبة التلفزيون التي يدفعها المواطنون في بريطانيا، وتستخدم رسومها في تمويل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مع حلول 2027.

ويوم الأحد الفائت أعلن حزب المحافظين أنه سيلغي الضريبة في أقرب فرصة إذا بقي في الحكومة، بعدما قدمت وزيرة الثقافة نادين دوريس تجميداً لكلفة الضريبة يستمر مدة عامين، ووصفته بأنه سيكون التجميد "الأخير".

وكذلك ذكرت الوزيرة أنه سيتعين على المملكة المتحدة بدلاً من ذلك "بحث ومناقشة طرق جديدة في تمويل ودعم وبيع" البرامج التلفزيونية.

في المقابل، انضم الممثل هيو غرانت عشية يوم الأحد إلى شخصيات أخرى من قطاع الترفيه دافعت علناً عن "بي بي سي"، وناهضت تغيير التمويل المخطط له.

كتب نجم مسلسل "فضيحة إنجليزية للغاية" A Very English Scandal، "إن بي بي سي هيئة يقدرها العالم بأسره ويحسدنا عليها. من المنطقي تماماً أن يريد أعضاء الحكومة الحانقون الذين يعملون في وظائف غير آمنة وبرواتب تافهة تدمير بي بي سي".

كذلك أعاد الممثل نشر تغريدة كتبها أرماندو إيانوتشي مؤلف مسلسل "الورطة" The Thick of It، واقترح فيها أن تبدأ "بي بي سي" تقديم خدمة اشتراك مدفوعة تسمح للمشاهدين في الدول الأخرى باستخدام تطبيق المشاهدة "آي بلاير" iPlayer المخصص للهيئة في الخارج.

وفي وقت سابق، وصف الممثل الكوميدي نيش كومار حزب المحافظين بأنهم "مجموعة من المخربين الثقافيين الوضيعين"، فجاء في طليعة الأشخاص الذين انتقدوا خطط الحكومة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب، "أعلم أن الجميع يكرهون بي بي سي تماماً على ما يبدو في الوقت الحالي، وهناك أسباب وجيهة لذلك، لكن إنهاء ضريبة التلفزيون أمر سيء".

وعلى موقع "تويتر" كتب المذيع دان ووكر مقدم برنامج "بي بي سي بريكفاست" الصباحي، "أدرك جيداً أن بي بي سي ترتكب أخطاء وتحتاج إلى التغيير، لكن المشهد الإعلامي سيكون أكثر تعاسة من دونها. تحظى هذه الأحرف الثلاثة [بي بي سي] بالثقة والاحترام في جميع أنحاء العالم".

في سياق متصل، من المتوقع أن تُجمد الوزيرة دوريس ضريبة سنوية على أجهزة التلفزيون عند مبلغ 159 جنيهاً استرلينياً للعامين المقبلين، ومن المتوقع أن يؤدي هذا في ظل نسبة تضخم تقدر بـ 5.1 في المئة إلى خفض التمويل الذي تحصل عليه الهيئة بمقدار ملياري جنيه استرليني فعلياً.

يذكر أن الحكومة تخوض مفاوضات حالياً مع الهيئة الإعلامية من أجل الوصول إلى تسوية، ومن المتوقع أن يصدر إعلان رسمي حول ذلك في وقت قريب.

© The Independent

المزيد من علوم