Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيجيريا تهزم السودان بثلاثية في كأس أفريقيا

"النسور الخضراء" ثالث المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة

احتفالات لاعبي نيجيريا بالفوز (الموقع الرسمي لكأس أمم أفريقية)

نجح منتخب نيجيريا في ضمان مقعده بالدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد فوزه على السودان مساء السبت 15 يناير (كانون الثاني)، بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، على استاد رومي أديجبا بمدينة جاروا الكاميرونية.
ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على مصر 1-0.
في المقابل، احتفظ المنتخب السوداني بالنقطة التي حصدها من التعادل 0-0 في اللقاء الماضي أمام غينيا بيساو. وأصبح المنتخب النيجيري ثالث المتأهلين إلى دور الـ 16 فى كأس أمم أفريقيا بعد منتخبَي الكاميرون والمغرب. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان منتخب نيجيريا أنهى الشوط الأول متفوقاً بثنائية نظيفة. وأحرز سامويل شوكويزي، نجم فياريال الإسباني، الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية اللقاء، وهو الأسرع فى النسخة الحالية من البطولة، من تسديدة زاحفة سكنت يمين الحارس السوداني. 
وحرم القائم الأيسر لمنتخب السودان منتخب النسور الخضراء من إضافة الهدف الثاني فى الدقيقة 36، بعدما اصطدمت به تسديدة تايوو أونيي، الذي أضاف ثاني أهداف نيجيريا في الدقيقة الأولى من الوقت بدلالضائع من ضربة رأسية، فشل الحارس السوداني فى التصدي لها.

وفي الشوط الثاني، رفع موسيس سيمون أهداف النسور الخضراء في الدقيقة 46، إلى ثلاثة، قبل أن يسجل ولي الدين خضر هدف السودان الوحيد في الدقيقة 70 عن طريق ركلة جزاء.
من جانبه، قال برهان تية، المدير الفني للمنتخب السوداني، عن المواجهة المقبلة لمنتخب بلاده التي ستجمعه مع المنتخب المصري الأربعاء المقبل، "سنرتب أوضاعنا قبل مواجهة مصر، وسنحاول أن نظهر بشكل أفضل، ما زلنا موجودين فى البطولة ولم نودعها، وسنعمل على الفوز من أجل التأهل". وأضاف تية، "الخسارة أمام المنتخب النيجيري كانت غير متوقعة، لعبوا على استغلال الأخطاء، لديهم خبرات حسمت اللقاء". وتُوّج موسيس سيمون، لاعب نانت الفرنسي والمنتخب النيجيري، بجائزة أفضل لاعب في مواجهة نظيره السوداني وتألّق سيمون خلال المباراة ونجح في قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق فوزها الثاني في بطولة أمم أفريقيا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة