Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كلاسيكو إسبانيا وقمة إيطاليا وديربي لندني في صراع الكؤوس اليوم

تنافس محموم بين الكبار لضمان النجاح المبكر لموسم 2021-2022

دافيد الابا لاعب ريال مدريد يحتفل بتسجيل هدف في شباك برشلونة بمباراة الكلاسيكو الماضية (رويترز)

تشهد كرة القدم الأوروبية ثلاث مواجهات كبرى، اليوم الأربعاء، تتنافس خلالها أندية القمة الإسبانية والإيطالية والإنجليزية على كؤوس مرموقة.

في إيطاليا، باستاد "جيوزيبي مياتزا" يحل يوفنتوس، بطل كأس إيطاليا ضيفاً على إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، للتنافس على اللقب المرموق الذي يمتلك يوفنتوس الرقم القياسي لعدد التتويجات به برصيد تسعة ألقاب، بينما فاز إنتر بخمسة ألقاب.

ويسعى إنتر بطل إيطاليا في الموسم الماضي لإدراك لقب السوبر للمرة الأولى منذ 2010، بينما يأمل يوفنتوس في الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية.

وبعيداً في استاد الملك فهد الدولي، بالعاصمة السعودية الرياض، تنطلق منافسات كأس السوبر الإسبانية بمواجهة الكلاسيكو بين العملاق الكتالوني برشلونة وغريمه التاريخي ريال مدريد، في الدور نصف النهائي، وتُقام ثاني مباريات نصف النهائي، غداً الخميس، بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، ثم تُلعب المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحمل البطولة دوافع للرباعي الإسباني الكبير، إذ يسعى الباسكي بيلباو للحفاظ على اللقب الذي توج به في 2020، ويمتلك برشلونة طموح الفوز بأول لقب تحت قيادة أسطورته ومدربه الجديد تشابي هيرنانديز، للابتعاد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في السوبر الإسباني، الذي حققه في 13 نسخة سابقة، أما العملاق ريال مدريد فيسعى للفوز باللقب للاقتراب من رقم برشلونة، بعد فوزه في 11 نسخة ماضية، وأخيراً يستهدف أتلتيكو مدريد الجمع بين لقب الدوري الإسباني (لا ليغا) الذي حصده في الموسم الماضي، ولقب كأس السوبر الغائب عن خزائنه منذ موسم 2014.

وأخيراً في العاصمة البريطانية لندن، تُقام مباراة الديربي بين توتنهام هوتسبير وضيفه تشيلسي في إياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين، وكان البلوز فاز في مباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة 2-0.

تشيلسي الذي أنهى الموسم الماضي بمفاجأة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بات يسعى للمرور لنهائي البطولة أملاً في حصد لقب مبكر لضمان نجاح موسمه في ظل تراجعه في سباق لقب الدوري هذا العام.

وسيكون الفائز من مواجهة توتنهام وتشيلسي أول أطراف النهائي، منتظراً الطرف الآخر من مواجهتي أرسنال مع ليفربول.

المزيد من رياضة