Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابات كورونا تنخفض للأسبوع الثاني في الدوري الإنجليزي

كشفت البطولة عن 94 حالة إيجابية في الجولة قبل الماضية ثم انخفض الرقم مجدداً

كرة الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

واصلت معدلات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الانخفاض بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للأسبوع الثاني على التوالي، حيث أعلنت رابطة الدوري، أمس الاثنين، نتائج فحوصات اللاعبين والعاملين بالأندية خلال الأسبوع المنتهي.

وأسفرت فحوصات الكشف عن فيروس كورونا إصابة 72 حالة جديدة بـ"كوفيد-19"، بين الثالث من يناير (كانون الثاني) والتاسع من الشهر نفسه.

وجاء في بيان البطولة الإنجليزية الذي نشر عبر الموقع الرسمي أنه تم إجراء 12973 اختباراً على اللاعبين وأعضاء الطواقم الفنية، لتظهر 72 حالة جديدة إيجابية.

وشهد الدوري الإنجليزي ذروة الإصابات بالفيروس بين 20 و26 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بـ103 حالات إيجابية، ثم انخفض العدد للمرة الأولى منذ ثمانية أسابيع، إلى 94 حالة بين 27 ديسمبر، والثاني من يناير، قبل أن ينخفض مجدداً في الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأسفرت حالة الفوضى التي ضربت الدوري الإنجليزي مع نفشي فيروس كورونا بمعدلات واسعة عن تأجيل 19 مباراة منذ الشهر الماضي، كان آخرها مواجهة إيفرتون وليستر سيتي، المُعاد جدولتها.

وكان الدوري الإنجليزي، أعلن الأربعاء الماضي، أنه قرر إلغاء اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل "بي سي آر" مرتين أسبوعياً، اعتباراً من الخميس، لتستمر الأندية في إجراء اختبارات التدفق الجانبي "رابيد تيست" اليومية قبل التدريبات، ولكن لن يتم إجراء اختبارات "بي سي آر" إلا لتأكيد النتائج الإيجابية للإصابة.

جاء ذلك بعد إعلان وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة، أنه اعتباراً من 11 يناير، فإن من لم تظهر عليه أعراض المرض، لكن ثبتت إصابته بفيروس "كوفيد-19" وفق فحص "رابيد تيست"، لن يكون في حاجة إلى إجراء اختبار "بي سي آر" لتأكيد النتيجة، وأن فترة عزله سوف تبدأ بداية من تاريخ نتيجته الإيجابية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة