Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حبس رجل أعمال مصري بتهمة التعدي على فتيات "يتامى"

اتهامات تلاحق محمد الأمين أحد أقطاب الإعلام السابقين بالاتجار في البشر وتسهيل الهجرة غير الشرعية والأخير ينفي

رجل الأعمال المصري محمد الأمين  (الصورة تخضع لحقوق الملكية - مواقع التواصل الاجتماعي)

بتهمتي "التعدي على فتيات في دار أيتام" و"الاتجار في البشر"، قررت جهات التحقيق المصرية، حبس رجل الأعمال الشهير محمد الأمين رجب أربعة أيام على ذمة التحقيق، في قضية أثارت الرأي العام المصري ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد ساعات من التحقيق أمام نيابة القاهرة الكلية، في القضية التي حملت رقم 885 لسنة 2022، قررت الأخيرة مساء أمس الجمعة، حبس "المتهم" لما هو منسوب إليه، مع طلب تحريات إدارة مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية حول الواقعة.

في المقابل، وبحسب ما نقلت صحيفة "أخبار اليوم" المحلية المملوكة للدولة، "فإن الأمين نفى خلال التحقيق التهم الموجهة إليه، وتتضمن الاتجار في البشر وتسهيل الهجرة غير الشرعية، بالإضافة لاتهامه بهتك عرض طفلتين من نزيلات دار أيتام مملوكة له في بني سويف (جنوب)"، مشيرة إلى "أن المتهم قال في التحقيقات إنه لم يرتكب التهم الموجهة إليه، وطالب جهات التحقيق بسؤال مشرفة الدار".

وذكرت "أخبار اليوم" أنه وعقب انتهاء التحقيقات أمرت جهات التحقيق باستدعاء "مشرفة الدار" لسماع أقوالها، كما طلبت استدعاء الطفلتين، للاستماع لأقوالهما في التهم الموجهة إلى صاحب الدار بهتك عرضهما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت تلك القضية أثارت جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي مع تداول تلقي الأجهزة الأمنية بلاغاً يفيد بقيام محمد الأمين رجل الأعمال بارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات داخل دار الأيتام، ليصدر قرار من الجهات المتخصصة بالقبض على المتهم وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وعليه تم عرض الأمين، مساء أمس الجمعة، على نيابة مصر الكلية، التي قررت بدورها حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في الموعد لحين اكتمال التحقيقات.

من هو محمد الأمين؟

يعد أحد أقطاب الإعلام في مصر، إذ برز دوره بعد ثورة يناير (كانون الثاني) 2011، عندما أسس مجموعة قنوات "سي بي سي"، ومجموعة قنوات "مودرن"، بالإضافة إلى تأسيسه وكالة الأخبار العربية "أي يو أي"، وقناة "النهار" (امتلك 85 في المئة منها)، فضلاً عن تأسيسه صحيفة "الوطن"، وهي مؤسسات إعلامية واسعة الانتشار، وتركها لاحقاً.

وكان دخول الأمين على خط الإعلام في مصر وانتشاره الواسع، الذي تحول لاحقاً نحو تأسيس غرفة لصناعة وتنظيم الإعلام، جمع خلالها جميع الصحف والقنوات الفضائية، مثيراً للجدل في مصر طوال السنوات الأولى التي تلت سقوط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011، بعد أن كانت أعماله مقتصرة على مجال المقاولات منذ عودته من الخارج في 2002.

وقبل عودته إلى مصر من الكويت، كان الأمين يمتلك إحدى شركات المقاولات في الكويت "شركة الخليج العربي للمقاولات"، وذلك بعد سنوات من العمل في الخارج كان قد بدأها في شركة مقاولات تصنع قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق، ثم أصبح لاحقاً شريكاً بارزاً في مجموعة شركات "عامر جروب" العقارية. يذكر أن الأمين المولود في إحدى قرى محافظة بني سويف (جنوب) حاصل على بكالوريوس هندسة من جامعة الإسكندرية، وانتقل بعد تخرجه للعمل بالكويت.

المزيد من متابعات