Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة الفنانة المصرية مها أبو عوف بعد صراع مع المرض

أصيب الراحلة بالسرطان منذ سنوات والتهاب رئوي حاد تسبب في انتكاس حالتها الصحية

الفنانة المصرية الراحلة مها أبو عوف ( مواقع التواصل الاجتماعي )

استيقظ الجمهور المصري والعربي على نبأ وفاة الفنانة المصرية مها أبو عوف، شقيقة الفنان الراحل عزت أبو عوف، والزوجة السابقة لعازف الغيتار الشهير عمر خورشيد.

وأصيبت أبو عوف بالسرطان، وصارعته في صمت من دون إعلان حالتها لأي جهة خارج عائلتها، إذ تكتّمت على قصة مرضها، حتى بعد أن تأخّرت حالتها الصحية، ودخلت على أثر تدهورها مستشفى في القاهرة الجديدة.

وحتى الأسابيع الأخيرة، شاركت الراحلة في أعمال فنية، إذ كانت تصور مسلسل "الحرير المخملي"، ولم يشعر أحد بصراعها مع المرض.

ونعى إيهاب فهمي، عضو نقابة المهن الفنية، مها أبو عوف، قائلاً: "رحيلها خسارة مؤلمة للوسط الفني، ومفاجأة صعبة في بدايات العام الجديد. كانت فنانة رائعة، ولم يصدر منها يوماً مشكلة من أي نوع تجاه فنها، أو زملائها، وتمتّعت طوال حياتها بروح محبة ومتعاونة".

وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات لـ"اندبندنت عربية"، "توفيت مها أبو عوف عن 65 عاماً داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان، حتى أصيبت بالتهاب رئوي حاد، نُقلت بسببه أخيراً إلى العناية المركزة، لتفارق الحياة".

 

ونعى نجوم الفن مها أبو عوف، ومنهم منة شلبي، التي تربطها علاقة صداقة أسرية بالفنانة الراحلة.

ومها أبو عوف ممثلة مصرية، وُلدت في القاهرة عام 1959، وتخرجت في الجامعة الأميركية، وكونت مع شقيقها الأكبر عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث فرقة (فور إم) أواخر السبعينيات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى خلاف شقيقاتها، استمرت أبو عوف بالعمل في السينما والتلفزيون، فقدمت عدداً كبيراً من الأعمال، منها للتلفزيون "فارس بلا جواد"، و"أنا وهؤلاء"، و"حضرة المتهم أبي"، و"يتربّى في عزو"، و"راجل وست ستات". كما شاركت في السينما بأفلام "المجنونة"، و"حالة حب"، و"معلش إحنا بنتبهدل".

وكان آخر عمل فني للفنانة الراحلة مسلسل "الحرير المخملي"، الذي عرض أخيراً من بطولة مصطفى فهمي، وداليا مصطفى، وأحمد وفيق، وولاء الشريف، وأحمد وفيق، وهالة فاخر، وسامي مغاوري، وطارق صبري، والعمل مأخوذ عن رواية "الحرير المخملي" لأميمة عز الدين.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات