Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل سيقود مورينيو نيجيريا في كأس أفريقيا؟

ينتظر الاتحاد موافقته على العرض من أجل الإعلان الرسمي عن توليه المهمة

مورينيو المدير الفني لروما الإيطالي (رويترز)

دخل الاتحاد النيجيري لكرة القدم في مفاوضات جادة مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي لإقناعه بتدريب النسور الخضر في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر انطلاقها في الكاميرون.ويبحث منتخب نيجيريا عن مدرب جديد يقود الفريق في البطولة خلال الفترة من 9 يناير (كانون الثاني) حتى 6 فبراير (شباط) 2022 بعد إقالة المدرب الألماني جيرنوت رور.

لم يمضِ سوى ستة أشهر على الفترة التي قضاها مورينيو مع روما، لكن أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري زعم أنه أجرى بالفعل مناقشة مع مدرب ريال مدريد وتشيلسي وتوتنهام السابق حول تولّيه المنصب النيجيري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً لتصريحات صحافية لبينيك، فإن الاتحاد ينتظر موافقة مورينيو على العرض من أجل الإعلان الرسمي عن تولّيه المهمة.

وقال بينيك "أجريت محادثات مع مورينيو من أجل إقناعه بتولّي قيادة المنتخب النيجيري في الفترة المقبلة، وحصلنا على تفويض من وزير الرياضة في نيجيريا من أجل بدء التفاوض مع المدرب البرتغالي".

وأشار إلى أن هناك مرشحين آخرين بخلاف مورينيو، وهما جوزيه بيسيرو، مدرب بورتو والأهلي السابق، وملادين كراستيتش قبل تولّيه قيادة فريق مكابي تل أبيب.

وأتم تصريحاته بتحديد معيارين أساسيين لاختيار المدير الفني الجديد لمنتخب نيجيريا، قائلاً "الانضباط هو المعيار الأساسي، ثانياً سيتم النظر إلى مدى تعطّشه للفوز بالألقاب، لأنهم إذا كانوا جائعين، فإن ذلك يبطل كثيراً من الأمور، وإذا أراد الفوز، فسيغرس الانضباط في الفريق".

واختتم رئيس الاتحاد النيجيري، مؤكداً أنهم سيمنحون الفرصة للمدرب الحالي أوغوستين إيغوافوين، الذي يحظى بثقتهم كاملة، لتدريب النسور في كأس أمم أفريقيا إذا لم يجدوا المدرب الذي يستحق الحصول على ذلك المنصب.

يُشار إلى أن رور قاد نيجيريا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، كما حصل مع المنتخب على المركز الثالث في كأس أمم أفريقيا 2019 بعد خسارته أمام الجزائر في نصف النهائي.

 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة