Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهداف كافاني يفتح باب الرحيل عن يونايتد... وبرشلونة يراقب

يستعد الأوروغواياني للانتقال لكورنثيانز البرازيلي إلا لو تدخل العملاق الكتالوني

الأوروغواياني إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أثار المهاجم الدولي الأوروغواياني إدينسون كافاني، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، كثيراً من الغموض حول مستقبله القريب، بعدما صرح وكيله بأن الهداف المخضرم بات غير سعيد في النادي الإنجليزي ويستعد للعودة إلى أميركا الجنوبية، محدداً اسم نادي كورنثيانز البرازيلي كوجهة محتملة.

وانضم كافاني إلى مانشستر يونايتد بصفقة انتقال حُر في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي الذي قضى معه سبع سنوات مدججة بالنجاحات، لكنه سرعان ما أظهر استياءه من البقاء احتياطياً أغلب فترات الموسم، حتى نال فرصة للتألق في نهاية الموسم، مما دفع النادي لإبرام عقد جديد معه مدته 12 شهراً في الصيف الماضي.

ومع إبرام يونايتد عدداً من الصفقات الهجومية المميزة أبرزها عودة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، إضافة لإصابة كافاني في أوتار ساقه، شارك الأوروغواياني في ثماني مباريات فقط، وأساسياً في ثلاث منها، مسجلاً هدفاً واحداً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع تداول الصحف ووسائل الإعلام الإنجليزية أخباراً عن رفض كافاني عرضاً من بوكا جونيورز العملاق الأرجنتيني لضمه هذا الشتاء، ظهر اسم اللاعب المخضرم كخيار منطقي لدعم هجوم برشلونة في مرحلة إعادة البناء تحت قيادة المدرب الجديد تشابي هيرنانديز، الذي يمتلك تشكيلة شابة ويسعى لدعمها بلاعبين ذوي خبرات طويلة، لكن ما قد يمنع انتقال كافاني إلى برشلونة هو أن يونايتد متمسك باستكمال اللاعب البالغ من العمر 34 سنة، فترة عقده حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال الوكيل الشهير أندريه كوري، الذي أسهم في انتقال البرازيلي نيمار إلى برشلونة في عام 2013، إن كافاني قد ينتقل قريباً إلى نادي كورينثيانز البرازيلي إن لم يصله عرض رسمي من برشلونة أو أي ناد بنفس المستوى من أندية دوري أبطال أوروبا.

ويُعد كافاني أحد أبرز مهاجمي كرة القدم خلال العقد الماضي، حيث سجل ما يزيد على 400 هدف، بواقع 359 هدفاً مع الأندية التي لعب لها، وهو ثاني أكبر الهدافين في تاريخ منتخب بلاده برصيد 53 هدفاً في 126 مباراة.

المزيد من رياضة