Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الرجل العنكبوت" يعلن تعافي صناعة السينما بعد أزمة كورونا

تفوق توم هولاند على كبار النجوم محققاً أرقاماً قياسية في شباك التذاكر بعيداً من لعبة المنصات

حقق العمل ايرادات خيالية (الحساب الرسمي للفيلم على انستغرام)

لم يفعلها العميل المخضرم جيمس بوند، ولا أفلام كبرى حملت توقيع مخرجين بارزين مثل "West Side Story" لستيفن سبيلبرغ أو "House of Gucci" لريدلي سكوت، ولكن اللقطة كانت من نصيب الشاب الإنجليزي صاحب الـ25 سنة توم هولاند بنسخة جديدة من سلسلة أفلام "سبايدر مان"، إذ مثلت إيراداته انتعاشة كبرى لسوق السينما بعد أزمة فيروس كورونا، وأعطى العمل درساً عملياً لصناع الأفلام الذين سارعوا إلى عرض أعمالهم على المنصات، ليثبت أن دور السينما ما زالت لديها اليد العليا في ضبط العملية الإنتاجية.

"الرجل العنكبوت" يتفوق على الكبار

 فيما كان متوقعاً أن يكون صاحب الضربة هو دانيال كريغ بـ"لا وقت للموت" الفيلم رقم 25 من سلسلة أفلام جيمس بوند، ولكن على ما يبدو أن جماهيرية "الرجل العنكبوت" لديها سطوة أعلى، خصوصاً مع الفيلم الجديد الذي يتميز بالجودة الفنية والتفرد في قصته، بالتالي تربّع على عرش إيرادات العام بل حل في المركز الثالث في ما يتعلق بإيرادات العرض الأول في تاريخ هوليوود على الإطلاق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الهوس بالنسخة الجديدة من فيلم "Spider Man: No Way Home" من "عالم مارفل" قد يكون جاء بسبب تيمته المختلفة التي يتم الكشف فيها عن شخصية "الرجل العنكبوت" الحقيقية "بيتر باركر"، ويرى الجمهور كيف يتعايش مع هذا الأمر، وأيضاً بسبب تميّز تناول الأحداث.

ويشارك في بطولة العمل كل من زندايا وبنديكت كومبرباتش ومن إخراج جون واتس (40 سنة)، وحقق الفيلم الذي بدأ عرضه في الولايات المتحدة في 17 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، خلال ثلاثة أيام من عرضه تقريباً 587 مليون دولار في غالبية أنحاء العالم ومن دون عرضه في الصين التي تُعتبر بدورها أكبر سوق للعروض.

"مارفل" تسيطر على عالم السينما

وتُعدّ تلك الإيرادات القياسية هي ثالث أكبر افتتاحية في تاريخ السينما، واللافت أن المركزين الأول والثاني محجوزان أيضاً لفيلمين من "عالم مارفل" في سلسلة "المنتقمون"، كما حظي "سبايدر مان ــ لا سبيل للعودة" بتقييمات عالية وصلت إلى 9.5 على أشهر مواقع تقييم الأفلام، إضافة إلى الإشادات النقدية المتوالية، إذ ضرب بكل التوقعات عرض الحائط وبالنظريات التي تطالب المنتجين والموزعين بعرض أفلامهم عبر المنصات الإلكترونية، خوفاً من تحقيقها خسائر في صالات السينما بسبب وباء فيروس كورونا. ومثّل الفيلم انتعاشة حقيقية وملموسة لعالم صناع الفن السابع، وتأكيداً على أن أفلام الأبطال الخارقين سوف تظل تحقق مفاجآت دوماً وشعبيتها لن تنضب.

أرقام قياسية متواصلة

ويمكن القول إن تعافي سوق السينما رسمياً، جاء على يد فيلم "سبايدر مان" الذي توزعه شركة "سوني"، في الوقت الذي دخلت دول عدة في إغلاقات جزئية وحظر تجول بسبب انتشار سلالة "أوميكرون" من فيروس كورونا. ومع إضافة عشرات الأسواق الجديدة التي سيعرض فيها الفيلم خلال أيام، من المتوقع أن يحقق أرقاماً قياسية أخرى، خصوصاً أنه الفيلم الأول منذ أزمة "كوفيد-19" الذي يتخطى في افتتاحيته الـ100 مليون دولار، كما أنه سادس فيلم فقط يتجاوز الـ500 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما