Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جورجينيو فاينالدوم: ليفربول لن يبدأ المباراة مع توتنهام بوصفه الفريق الأفضل

أنهى "الريدز" الدوري بفارق 26 نقطة فوق توتنهام بفوزه عليه داخل وخارج أرضه

الهولندي جورجينيو فاينالدوم لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي خلال إحدى الجلسات التدريبية لفريقه (رويترز)

أصر لاعب ليفربول، جورجينيو فاينالدوم، على أن ليفربول لن يبدأ نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت بوصفه المرشح الأفضل، على الرغم من أنه احتل مكانة أعلى من توتنهام هوتسبر محلياً هذا الموسم.

وحصل فريق يورغن كلوب على رقم قياسي في تاريخ النادي بلغ 97 نقطة، ليحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بفارق 26 نقطة عن توتنهام صاحب المركز الرابع.

وفاز ليفربول على رجال ماوريسيو بوتشينو داخل ملعبهم وخارجه وفي ملعب "ويمبلي"، لكن الأمر تطلب هدفاً عكسيّاً متأخراً ليحصل على النقاط الثلاث في "أنفيلد".

وانتهت كلتا المباراتين بنتيجة 2-1، ونظراً إلى هذا التقارب، فإن فاينالدوم لا يعتقد أن نهائي يوم السبت في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" يمكن التنبؤ به بسهولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لا أعتقد حقاً أن هناك فريقا مفضّلا، لأن كل شيء يمكن أن يحدث خلال 90 أو 95 دقيقة، سيُتاح للفريقين فرصة للفوز بالمباراة".

"الكل يجعلنا مفضلين لأننا أنهينا الدوري في مركز أعلى وفزنا عليهم مرتين، لكن إذا نظرت إلى المباراة الثانية في الشوط الثاني، كان الأمر صعباً للغاية".

"لقد بدا الأمر لفترة طويلة وكأن المباراة ستنتهي بنتيجة 1-1، لكن حظنا كان أفضل قليلاً في الهدف الثاني".

"إذا قارنت الفريقين مع بعضهما البعض، فستكون النسبة 50 إلى 50 فيما يخصّ الفوز بالمباراة، ولهذا السبب من المهم أن نبدأ بشكل جيد ونُركز على منح كل ما لدينا".

وفي حين أن هذا سيكون أول نهائي أوروبي لفريق توتنهام، فإنه سيكون الثاني لليفربول خلال عدة سنوات.

ويبدو أن خيبة الأمل من الخسارة أمام ريال مدريد في كييف الموسم الماضي، قد عززت إصرار الفريق على المرور إلى النهائي هذا العام، ويعتقد فاينالدوم أن الخبرة يمكن أن تدفعهم إلى الأمام.

"ما حدث لنا العام الماضي سيساعدنا هذا العام، فنحن نمتلك الآن خبرة أكثر، لكن كل شيء يمكن أن يحدث في المباراة النهائية".

"لا أعتقد أننا متوترون للغاية، نحن نعتبرها تجربة أكثر من شيء يجب أن نخاف منه".

"أنا شخصياً ليس لديّ ضغط حقاً، فبالنسبة لي هي مجرد فرصة للفوز باللقب، وعلينا فقط أن نرى كيف نتعامل مع الأمر كفريق واحد".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة