Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل جندي في غارة إسرائيلية على مواقع في جنوب سوريا

ذكر مصدر عسكري أن الاستهداف تم من جهة منطقة الجولان

ساحة المرجة في وسط دمشق (أ ف ب)

قُتل جندي سوري في غارة جوية إسرائيلية استهدفت، فجر الخميس 16 ديسمبر (كانون الأول)، مواقع في جنوب سوريا، بحسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سانا".
وقالت "سانا" نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه، إن "العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها". وأضافت أن الغارة أدت إلى مقتل جندي ووقوع بعض الخسائر المادية.
في المقابل، وجرياً على العادة رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه الأنباء لوكالة الصحافة الفرنسية.
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي للوكالة نحن لا نعلق على المعلومات التي ترد في وسائل إعلام أجنبية".
وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية، مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستهدف قصف جوي إسرائيلي، الأسبوع الماضي، شحنة أسلحة إيرانية مخزنة في ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في غارة لم تسفر عن وقوع ضحايا لكنها شكلت أول استهداف من نوعه لهذا المرفق الحيوي منذ اندلاع النزاع.

سلسلة ضربات

وكثفت إسرائيل، أخيراً، وتيرة ضرباتها في سوريا، إذ أدى قصف في 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة جنود سوريين، وفق المرصد.
وأُصيب جنديان سوريان بجروح في الثامن من نوفمبر الماضي، جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي السوري.
وفي الثالث من الشهر ذاته، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري.
وفي نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قُتل خمسة مسلحين موالين لإيران في قصف إسرائيلي استهدف نقاطاً عدة في ريف دمشق، وفق المرصد الذي وثق أيضاً مقتل تسعة مسلحين موالين لإيران في ضربة إسرائيلية في منتصف الشهر ذاته في ريف حمص الشرقي. وأفادت دمشق في حينه بمقتل جندي سوري.
وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط