Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سجن 5 مسؤولين أردنيين بتهمة "التسبب بوفاة مرضى"

عشرة مرضى قضوا نتيجة انقطاع الأوكسجين عنهم في مستشفى السلط الحكومي في مارس الماضي

حكمت محكمة أردنية اليوم الأحد، بالسجن ثلاثة أعوام بحق خمسة مسؤولين حكوميين بعد إدانتهم بالتسبب بوفاة عشرة مرضى نتيجة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي في مارس (آذار) الماضي.

وقضت محكمة صلح جزاء عمان على مدير المستشفى السابق عبد الرزاق الخشمان وأربعة من مساعديه بالسجن لثلاثة أعوام، على ما أفادت مراسلة وكالة الصحافة الفرنسية من قاعة المحكمة.
ودِين هؤلاء بـ"جنحة التسبب بالوفاة مكررة عشر مرات"، بينما برّأت المحكمة ثمانية متهمين آخرين. والقرار قابل للطعن خلال عشرة أيام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

وقد توفي ستة مرضى من المصابين بفيروس كورونا في 13 مارس (آذار) الماضي في مستشفى السلط الحكومي (نحو 30 كيلومتراً شمال غربي عمان) بعد انقطاع الأوكسجين، وفق ما أعلن وزير الصحة آنذاك نذير عبيدات الذي قدّم استقالته.
وفي الأيام اللاحقة، أُفيد عن وفاة أربعة آخرين نتيجة ذلك.
وزار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني المستشفى يوم وقوع الحادثة التي أثارت غضباً واسعاً، وطلب من مدير المستشفى تقديم استقالته.
وأعلنت الحكومة مساء اليوم ذاته إقالة وزير الصحة وإنهاء خدمات مدير مستشفى السلط وإيقاف مدير صحة محافظة البلقاء، وقدمت اعتذارها عن "التقصير"، واصفة ما حدث بـ"خطأ جسيم فادح غير مبرر".
وفتحت السلطات تحقيقاً في الحادثة وأوقف مدّعي عام مدينة السلط مدير المستشفى وأربعة من مساعديه ووجّه لهم تهمة "التسبّب بوفاة".
وشهدت مدن أردنية احتجاجات شارك فيها عشرات الأشخاص، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن حادثة السلط.
اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار