Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لامبارد يكشف رسالة غوارديولا له في بدايته كمدرب لتشيلسي

يصر مدرب "البلوز" السابق على أن الإسباني ساعده خلال بداية صعبة لفترته في "ستامفورد بريدج"

فرانك لامبارد المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز) 

فصّل فرانك لامبارد، كيف أرسل له بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، رسالة صوتية لتشجيعه خلال بداية اختباره كمدير فني لتشيلسي.

وحكى مدرب "البلوز" السابق، لغاري نيفيل في برنامجه "ذا أوفرلاب"، حول الطريقة التي قدم بها الإسباني لمسة خاصة بعد نتيجتين مدمرتين على الرغم من الأداء الجيد.

وخسر تشيلسي بنتيجة 4-0 أمام مانشستر يونايتد على ملعب (أولد ترافورد) في مستهل موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يخسر من ليفربول بركلات الترجيح في كأس السوبر الأوروبي.

ولكن بعد أن شعر بالإحباط، كشف لامبارد كيف ساعدت رسالة غوارديولا الصوتية على إسعاده، مما جعله يحظى بإعجاب أكبر بالمدير الفني لسيتي.

"بيب رائع للغاية مع المديرين الفنيين، خلف الكواليس يقوم بأشياء مميزة لرابطة مدربي الدوري ويساعد كثيراً المدربين الآخرين".

وقال لامبارد لنيفيل، "لقد أرسل لي رسالة صوتية، بعد مباراتي الأولى كمدير فني لتشيلسي خسرنا أمام مان يونايتد 4-0، ولعبنا بشكل جيد لمدة 60 دقيقة، لكننا خسرنا وتلقينا هدفاً والثاني والثالث والرابع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"ثم خسرنا أمام ليفربول في كأس السوبر، لعبنا بشكل جيد وخسرنا بركلات الترجيح، وقد كنت على متن الطائرة في طريق العودة من المباراة، محبطاً بعض الشيء، ثم تلقيت رسالة صوتية منه، يقول إن الطريقة التي لعب بها فريقي كانت رائعة، وأنه أحب مشاهدتها، لقد كانت دردشة إيجابية حقاً، وعلى الرغم من ذلك، لكن الرسالة الصوتية حُذفت".

"أردت العودة إلى المنزل لأقول استمعوا لهذا، قال بيب إنني مدير فني جيد، هذه لمسات صغيرة تترك انطباعاً لديك، ففي بعض الأحيان ينشغل كل إنسان في عالمه الخاص ولا يرى الأشياء، إنه يقوم بعمله ويرسل لي ملاحظة صوتية كهذه، لقد كانت مميزة".

وناقش لامبارد أيضاً مسيرته الكروية واختار أندريس إنييستا باعتباره الخصم الأصعب الذي واجهه على أرض الملعب.

وقال لامبارد، "إنيستا، يمكنه المرور منك في الاتجاهين، فلم يرغب الكثير من لاعبي خط الوسط الذين يلعبون في تلك المنطقة في مواجهتك كثيراً".

"إنهم يريدون التمرير أو الركض، لقد لعبت مع لاعبين رائعين، ستيفين جيرارد كان متألقاً بدنياً، لكن إنيستا كان يقترب من خصمه ويمكن أن يأخذه إلى أي اتجاه، وكان ذلك يعني أنه لا يمكنك الاقتراب منه، كان هو وتشابي شيئاً آخر عندما لعبا معاً في هذا الفريق".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة