Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل ثلاثة من قوات الأمن الإيرانية في اشتباكات مع مسلحين

استمرت لنحو 24 ساعة مع مجموعة "أشرار" في جنوب شرقي البلاد

تتكرر المناوشات بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحة عند الحدود مع باكستان (أ ف ب)

قتل ثلاثة من عناصر قوات حفظ الأمن الإيرانية بينهم ضابط برتبة عقيد، في اشتباك مع مجموعة "أشرار" مسلحة امتد لنحو 24 ساعة في جنوب شرقي البلاد، وفق وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".

ونقلت الوكالة عن قائد الشرطة في محافظة كرمان، عبد الرضا ناظري، قوله الأربعاء 17 نوفمبر (تشرين الثاني)، إن عناصر قوات الأمن اشتبكوا "مع مجموعة من الأشرار المسلحين خلال قيامهم بدورية في منطقة سهلّية في سمسور عند الحدود بين محافظتي كرمان وسيستان-بلوشستان" بجنوب شرقي إيران.

وأضاف أنه "خلال المواجهة التي استمرت لنحو 24 ساعة" بين الثلاثاء والأربعاء، قضى ثلاثة من عناصر الأمن بينهم ضابط برتبة عقيد، وأصيب ستة آخرون بجروح.

وأوضحت "إرنا" أن مراسم تشييع الثلاثة أقيمت صباح الخميس في مدينة كرمان.

منطقة عبور "لقوافل الأشرار"

في المقابل، قتل اثنان على الأقل من المجموعة المسلحة "ممن لديهم باع طويلة في الشر وعدم الاستقرار في منطقة الجنوب الشرقي"، وفق ناظري الذي لم يقدم تفاصيل إضافية بشأن المسلحين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب الوكالة الرسمية، غالباً ما تشهد المنطقة التي وقع فيها الاشتباك "عبور قوافل للأشرار والمهربين".

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في يوليو (تموز) الماضي، مقتل أربعة من عناصره في اشتباك مع مجموعة "أشرار" في منطقة خاش بسيستان-بلوشستان.

وتتكرر في هذه المحافظة الحدودية مع باكستان، المناوشات بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحة. وفي حين يرتبط العديد من هذه المواجهات بمحاولات تهريب، يعود بعضها إلى اشتباكات مع انفصاليين من أقلية البلوش أو جماعات متطرفة تنشط في تلك المنطقة، سبق لطهران أن اتهمت إسلام أباد بتوفير دعم لهم.

كذلك، تعرض عدد من عناصر قوات الأمن الإيرانية في المحافظة للخطف على يد مجموعات تعدها إيران "إرهابية" أو "مناهضة للثورة".

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط