Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماوريسيو بوتشيتينو يقدم أكبر دليل على توليه إدارة توتنهام الموسم المقبل

يبدو أن احتمال خروج بوتشيتينو من سبيرز إذا فاز في نهائي دوري أبطال أوروبا قد انتهى بعد أن التزم الأرجنتيني بمستقبله في مشروعه المستمر

ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي (رويترز)

قدم ماوريسيو بوتشيتينو أقوى دليل حتى الآن على أنه سيظل مدرباً لتوتنهام هوتسبير في الموسم المقبل حتى لو فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا في نهاية الأسبوع المقبل، مستبعداً المخاوف من أن نجاحه الأوروبي قد ينهي فترة خدمته التي استمرت خمسة أعوام في النادي.

وقد أثار بوتشيتينو من قبل إمكانية مغادرة توتنهام في حالة ذهابه لنهاية الطريق في أوروبا، حيث وصل بالفعل إلى نهائي ليلة السبت المقبل ضد ليفربول في أول مشاركة له مع النادي في نهائي البطولة الأوروبية في تاريخه.

ووصل المدرب، البالغ من العمر 47 عاما، إلى توتنهام من ساوثامبتون في عام 2014، وعلى الرغم من أن النادي لم يفز بعد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة ولايته، إلا أنه على بعد مسافة قريبة من كأس كبيرة من شأنها أن تثبت بلا شك السبب في تسليط الضوء على مسيرة بوتشيتينو حتى الآن.

وعلى الرغم من مناقشة احتمالية ترك النادي قبل الفوز في الدور نصف النهائي على أياكس، بدا واضحاً ما سيفعله في الموسم المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بوتشيتينو لـ "توك سبورت" يوم الجمعة "اليوم أصبح توتنهام، بالنسبة لي، أفضل نادٍ في العالم حينما نتحدث عن المنشآت".

"هذا الملعب التدريبي والاستاد الجديد هما الأفضل في العالم، لا يوجد ناد أفضل، ثم لندن التي لا توجد مدينة أفضل منها، وإنجلترا التي تمتلك الدوري الإنجليزي الممتاز - أصعب وأكثر الدوريات إثارة".

"نحن بحاجة إلى اتخاذ هذه الخطوة، وبالطبع ندرك أنه يمكننا الاستمرار في هذه العملية، ويمكننا أن نضع توتنهام مع أفضل الفرق في العالم، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، لكن بالطبع أنا متحمس للغاية للبقاء مع توتنهام وتزويد توتنهام بما يستحقونه".

ويُعد هذا القبول من بوتشيتينو علامة واضحة على أنه لا يزال ملتزماً بالمشروع الذي بدأه منذ نصف عقد، حيث يتطلع توتنهام إلى البدء في الموسم المقبل والانضمام إلى مانشستر سيتي وليفربول كمنافسين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن قبل أن يتمكن من توجيه الانتباه إلى الموسم المقبل، يتعين على بوتشيتينو إيجاد طريقة لتفوق سبيرز على ليفربول في مدريد ليصبح الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، وقد تعززت مهمته بعودة هاري كين وهاري وينكس إلى التدريب قبل المباراة النهائية.

ولم يلعب اللاعبان الدوليان الإنجليزيان منذ تعرضا لإصابات أمام سيتي في أوائل أبريل (نيسان)، لكن النادي متفائل بأن واحداً في الأقل، إن لم يكن كلاهما، سيواجه فريق يورغن كلوب.

وأضاف "كين يتدرب ودخل المرحلة الأخيرة من تعافيه، نأمل أن يتمكن من تقديم يد العون لنا، إما من البداية أو من على مقاعد البدلاء، أو إذا لم يكن كذلك فمن خلال منحنا الدعم المعنوي في غرفة الملابس، لكننا متفائلون بأنه سوف يكون قادراً على مساعدتنا على أرض الملعب".

© The Independent

المزيد من رياضة