Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيلم "إيترنلز" ممنوع من العرض في الأردن

إثر رفض القائمين على العمل "حذف" بعض المشاهد

الممثلة أنجيلينا جولي خلال عرض فيلم "إيترنلز" في روما (أ ف ب)

قررت هيئة الإعلام في الأردن منع عرض فيلم "إيترنلز"، أحدث إنتاجات مجموعة "ديزني" من سلسلة أفلام الأبطال الخارقين في عالم "مارفل"، إثر رفض القائمين على العمل "حذف" بعض المشاهد.

وقالت الهيئة في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنها "قررت منع عرض فيلم (إيترنلز) في جميع دور العرض السينمائي بالمملكة منذ العاشر من الشهر الحالي (نوفمبر)، لعدم التزام الشركة الصانعة والموزعة للفيلم بالحذف المشروط لإجازته قبل العرض".

وأشارت إلى أن "القرار جاء بعد أن رفضت الشركة المصنعة للفيلم حذف بعض المشاهد التي لا تتوافق مع نظام المصنفات المرئية والمسموعة، بالإضافة إلى تغيير التصنيف العمري للفيلم المعروض".

وأكدت الهيئة أن "الفيلم لن يعرض أبداً في أي من دور السينما في المملكة".

ولم تعط الهيئة في بيانها المزيد من التفاصيل حول ماهية هذه المشاهد الممنوعة من العرض، غير أن العمل يثير جدلاً في المنطقة العربية أخيراً بسبب اتهامات بدعمه المثلية الجنسية في بعض مشاهده.

الدول العربية الأخرى

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي قرار الأردن بعد معلومات صحافية في الأيام الماضية عن قرارات مماثلة بمنع الفيلم في بلدان عربية أخرى، بينها السعودية والكويت وقطر ومصر.

لكن العمل الذي تصدر إيرادات شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية، يعرض في بلدان أخرى في الشرق الأوسط بينها الإمارات ولبنان، وفق ما تظهره جداول مواعيد عرض الأفلام في صالات سينمائية محلية.

ويضم الفيلم الذي يحمل توقيع المخرجة كلويه جاو، الحائزة جائزة أوسكار، كوكبة من النجوم بينهم خصوصاً الممثلات أنجيلينا جولي وسلمى حايك وجيما تشان، إضافةً إلى نجم مسلسل "غايم أوف ثرونز" ريتشارد مادن. وتدور أحداثه حول كتيبة من الأبطال الخارقين العابرين للزمن يرسلون من قوة خارجية إلى الأرض لحماية البشرية.

المزيد من سينما