Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تمد الهند بصواريخ "أس 400" رغم مخاطر العقوبات الأميركية

الوحدة الأولى ستصل إلى نيودلهي بحلول نهاية العام الجاري

صواريخ "أس 400" خلال عرض عسكري في موسكو (أ ف ب)

أفادت وكالات الأنباء الروسية، الأحد 14 نوفمبر (تشرين الثاني)، نقلاً عن دميتري شوجاييف، رئيس الهيئة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري، بأن موسكو بدأت إمداد الهند بأنظمة الدفاع الجوي الصاروخي "أس 400".

وتعرض الإمدادات الروسية الهند لخطر عقوبات من الولايات المتحدة بموجب قانون أميركي صدر عام 2017، يهدف لإثناء الدول عن شراء المعدات العسكرية الروسية.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن شوجاييف، الأحد، في معرض دبي للطيران قوله، "لقد بدأت الشحنات الأولى بالفعل". وأضاف أن الوحدة الأولى من أنظمة "أس 400" ستصل إلى الهند بحلول نهاية العام الجاري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبرمت الهند صفقة بقيمة 5.5 مليار دولار عام 2018 لشراء خمسة من أنظمة الصواريخ "أرض- جو" بعيدة المدى، التي تقول إنها بحاجة إليها لمواجهة تهديدات الصين.

وتواجه نيودلهي مجموعة من العقوبات المالية الأميركية بموجب قانون "مكافحة أعداء أميركا من خلال العقوبات"، الذي يعتبر روسيا إلى جانب كوريا الشمالية وإيران، خصماً بسبب تصرفاتها ضد أوكرانيا والتدخل في الانتخابات الأميركية عام 2016 ومساعدة سوريا.

وتقول الهند إن لديها شراكة استراتيجية مع كل من الولايات المتحدة وروسيا، بينما أبلغت واشنطن نيودلهي أنه من غير المحتمل أن تحصل على إعفاء من قانون مكافحة أعداء أميركا من خلال العقوبات.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات