Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القبض على رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم في مران المنتخب

"فيفا" يهدد بمنع البلاد من المشاركة في أنشطته حال عدم العدول عن القرار

رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم نيك مويندوا (الموقع الرسمي للكاف)

ألقت الشرطة الكينية القبض على رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم، نيك مويندوا في العاصمة نيروبي بتهمة الفساد، وفق ما أكده المتحدث باسم جهاز الشرطة الوطنية، برونو شيوسو للصحافة المحلية.

وجاء الاعتقال بعد يوم واحد من تفكيك وزيرة الرياضة الكينية أمينة محمد، قيادة الاتحاد وتعيين فريق إداري للأشهر الستة المقبلة، في وقت يجري تحقيق في شبهات اختلاس. وفي إعلانها عن إقالة مويندوا، قالت الوزيرة محمد، "إن اتحاد الكرة لم يأخذ في الحسبان كل الأموال التي خصصتها له الحكومة".

وتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأعرب عن قلقه إزاء قرار الحكومة الكينية بحل الاتحاد ووضعه تحت مسؤولية لجنة مؤقتة. ويمكن للـ "فيفا" أن تمنع كينيا من المشاركة في النشاطات الدولية بحال لم يتم الرجوع عن هذا القرار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت صحيفة "ديلي نيشن" الكينية نقلاً عن شيوسو، "إن مويندوا موجود في مازينجيرا هاوس (مقر مديرية التحقيقات الجنائية في نيروبي)، حيث يستجوبه محققونا بشأن إنفاق نحو 700 مليون شلن كيني (حوالى 5.5 مليون يورو) قدمتها الحكومة منذ عام 2016".

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن مويندا، اعتُقل في ملعب نيايو، حيث كان المنتخب الكيني يتدرب قبل مباراته الأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ضد رواندا، المقرر إجراؤها الاثنين المقبل.

ومع ذلك، تحدى مويندا الوزيرة أمينة محمد، وأصر على أنه لا يزال يدير الاتحاد، وحث وزارة الرياضة على استكمال التحقيقات قبل اتخاذ أي قرارات. وقال "نحن، مسؤولو اتحاد كرة القدم المفصولون، سنواصل توليالمسؤولية وستستمر كرة القدم في هذا البلد تحت قيادتنا".

وعن المجموعة الخامسة في التصفيات التي يوجد بها المنتخب الكيني، ضمن منتخب مالي التأهل للمرحلة الفاصلة بعد فوزه خارج ملعبه بثلاثية من دون رد على رواندا، ليعزز صدارته للمجموعة الخامسة بـ13 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه أوغندا مع تبقي جولة واحدة على النهاية في حين أن رصيد كينيا نقطتان فقط وتتذيل رواندا المجموعة من دون نقاط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة