Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة جنديين سوريين في قصف إسرائيلي

الهجوم الصاروخي استهدف محيط مطار الشعيرات العسكري

أصيب جنديان سوريان بجروح، اليوم الإثنين، جراء قصف إسرائيلي جديد استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن الهجوم الصاروخي أدى إلى بعض الخسائر المادية، مضيفة أن الدفاعات السورية أسقطت معظم الصواريخ التي جاءت من اتجاه شمال بيروت.

وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن "الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار الشعيرات العسكري في جنوب شرق محافظة حمص (وسط)، حيث تقع مواقع عسكرية عدة تابعة لقوات النظام وتتواجد فيها مجموعات موالية لإيران".

وأشار المرصد إلى أن الدفاعات الجوية السورية، التي انطلقت من غرب ووسط البلاد، أسقطت أربعة صواريخ على الأقل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في المقابل، امتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق.

وكانت إسرائيل استهدفت في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي منطقة في ريف دمشق تضم مخازن أسلحة وذخائر لميليشيات موالية لإيران. وقبلها بأيام، في 30 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قُتل خمسة مقاتلين موالين لطهران في قصف إسرائيلي استهدف ريف دمشق، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي 14 أكتوبر الماضي، قُتل تسعة مقاتلين موالين لدمشق في قصف إسرائيلي استهدف منطقة تدمر في محافظة حمص وسط البلاد، بعد أسبوع واحد من مقتل عنصرين غير سوريين من العناصر الموالين لإيران، في قصف إسرائيلي استهدف أيضاً مطار التيفور ومحيطه، وفق المرصد. 

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية عشرات الغارات في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني. 

ونادراً ما تؤكد تل أبيب تنفيذ ضرباتها تلك في سوريا، لكنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات طهران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط