Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

متابعو إيلون ماسك أيدوا بيعه 10 في المئة من أسهمه في "تيسلا"

في استطلاع طرحه عليهم عبر "تويتر" وشارك فيه 3.5 مليون حساب

يعد إيلون ماسك نظرياً أغنى رجل في العالم (رويترز)

أجاب 3.5 مليون من متابعي رئيس "تيسلا" إيلون ماسك بين السبت والأحد عن استطلاع طرحه عليهم عبر "تويتر"، عما إذا كان ينبغي عليه بيع 10 في المئة من أسهمه في الشركة، وصوّت 57.9 في المئة منهم بـ"نعم".

وأشار رجل الأعمال الذي يستخدم "تويتر" بانتظام للإعلان عن قرارات وخطوات غير متوقعة أو إبداء تعليقات مدهشة، إلى أنه كان "مستعداً للقبول بالنتيجة أياً تكن"، لكنه مع ذلك لم يشر إلى الموعد الذي يعتزم فيه تسييل أسهمه، ولا إلى الطريقة التي سيفعل بها ذلك.

ضرائب مقترحة من الديمقراطيين 

وطرح الرئيس غريب الأطوار لشركة تصنيع السيارات الكهربائية سؤاله على خلفية اقتراح جديد لنواب من الحزب الديمقراطي الذين يرغبون في فرض ضرائب أكبر على أصحاب الثروات الكبيرة من خلال استهداف أسهمهم التي لا تفرض الضرائب عليها عادةً إلا عند بيعها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق لماسك أن انتقد هذا الاقتراح في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي من خلال تغريدة جاء فيها، "ينتهي بهم الأمر إلى استنزاف أموال الآخرين ويأتون ليحصلوا على أموالك".

وتطرق إلى هذا الموضوع مجدداً السبت فكتب، ""حُكي كثيراً في الآونة الأخيرة عن المكاسب غير المحققة كأداة للتهرب الضريبي، لذلك أقترح بيع 10 في المئة من أسهمي في تيسلا". وسأل متابعيه "هل توافقون؟"، طالباً منهم التصويت بـ"نعم" أو "لا".

أغنى رجل في العالم

وكان ماسك يمتلك في 30 يونيو (حزيران) الماضي نحو 17 في المئة من أسهم "تيسلا"، بحسب "بلومبيرغ"، تبلغ قيمتها حالياً 208.37 مليار دولار.

وسيحصل إيلون ماسك نظرياً من تسييل أسهمه البالغة نسبتها 10 في المئة على نحو 21 مليار دولار.

وتضخمت ثروة ماسك بفعل الزيادة الكبيرة أخيراً في سعر سهم "تيسلا" من نحو 130 دولاراً في مطلع 2020 إلى 1222.09 دولار مساء الجمعة.

ويعد إيلون ماسك نظرياً، باحتساب حصصه في شركتيه الأخريين "نيورالينك" وخصوصاً "سبايس إكس"، أغنى رجل في العالم، وتقدّر "بلومبيرغ" ثروته بـ338 مليار دولار.

وقال ماسك على "تويتر" أيضاً، "اعلموا أنني لا أتقاضى راتباً نقداً أو مكافأة في أي مكان". وأضاف، "لدي أسهم فقط، لذا فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة لي لدفع الضرائب شخصياً هي بيع الأسهم".

اقرأ المزيد

المزيد من أسهم وبورصة