Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس "فياريال" الإسباني: التتويج بلقب الدوري الأوروبي زاد الضغوط علينا والشباب سلاحنا

يرى مالك نادي الغواصات الصفراء أن المنافسة في "لا ليغا" وأبطال أوروبا تحتاج إلى متطلبات مختلفة

كشف فرناندو رويغ ألفونسو، مالك ورئيس نادي فياريال الإسباني لكرة القدم، أبرز التحديات التي واجهت ناديه عقب التتويج بلقب بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم الماضي، مشيراً إلى أن الاعتماد على العناصر الشابة الصاعدة من أكاديمية ناديه هو سلاح إدارته لمواجهة التحديات الكبيرة في كرة القدم الإسبانية والأوروبية، خصوصاً بعدما فرض التتويج باللقب الأوروبي، واقعاً جديداً على فياريال، بالمنافسة في الموسم الحالي ببطولة دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى الدوري الإسباني (لا ليغا).

إعادة البناء

وقال رويغ ألفونسو لـ"اندبندنت عربية" إن ناديه تعرّض لضغوط شديدة كنتيجة طبيعية للتتويج باللقب الأوروبي في الموسم الماضي، وبات مطالباً بالاستثمار لبناء فريق قادر على المنافسة في دوري أبطال أوروبا.

"من المؤكد أن لقب الدوري الأوروبي مثّل كثيراً بالنسبة إلينا، يكفي توفير تغطية إعلامية كبيرة للفريق الذي بات أكثر شهرة في أنحاء أوروبا والعالم".

"لكن بالطبع وضع الفوز بلقب الدوري الأوروبي كثيراً من الضغط على الفريق، وأصبحنا مطالبين بالاستثمار بقوة في اللاعبين، استعداداً للعب في دوري الأبطال في الموسم التالي".

وأضاف أنه كان على إدارته التأكد من امتلاك الفريق لتشكيلة جيدة للمنافسة في دوري الأبطال وبالطبع في موسم الدوري الإسباني.

وأردف، "نحن حالياً في النصف السفلي من جدول الدوري الإسباني ولدينا مباراة مهمة اليوم في دوري الأبطال".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمكّن فياريال من حسم مباراته المهمة أمام يونغ بويز السويسري بنتيجة 2-0، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة النخبة الأوروبية، ليحافظ على وصافة المجموعة السادسة، برصيد سبع نقاط، جمعها من تحقيق انتصارين وتعادل، متخلفاً عن مانشستر يونايتد الإنجليزي بفارق الأهداف، ومتفوقاً على أتالانتا الإيطالي بفارق نقطتين، وأربع نقاط عن يونغ بويز.

ويسعى فريق الغواصات الصفراء إلى استمرار قصته الملهمة في دوري الأبطال بالتأهل للدور التالي، أملاً في مسيرة مشابهة لتلك التي قادته إلى لقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، حين فاز على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح في ملعب "إنيرغا غدانسك" بمدينة غدانسك البولندية.

السر في الشباب

ويرى رويغ ألفونسو، البالغ من العمر 74 سنة، الذي استحوذ على غالبية أسهم نادي فياريال في موسم 1997- 1998، ويتولّى منصب الرئيس منذ 14 مايو (أيار) 1997، أن التتويج بالدوري الأوروبي فرض على ناديه ضرورة خلق توازن مالي لا يمكن إنتاجه إلا باللجوء إلى اللاعبين الشباب "الجائعين للفوز"، على حد وصفه.

وتُقدّر القيمة الإجمالية لقائمة لاعبي فياريال في الموسم الحالي بـ334 مليون يورو، وأنفق النادي 54.5 مليون يورو فقط خلال الانتقالات الصيفية الماضية لتدعيم صفوفه، إذ يعتمد سياسة منح الثقة للاعبين الشباب الآتين من أكاديمية النادي.

وعلّل رويغ ألفونسو الاعتماد على الشباب، قائلاً "نحن نعتمد دائماً على اللاعبين الشباب، هذا جزء من رؤيتنا ومشروعنا في النادي، أن نصدّر اللاعبين الشباب من الأكاديمية للفريق الأول".

"وفي سبيل ذلك، نوفر المتطلبات كلها التي يحتاج إليها اللاعبون الشباب للوصول إلى أعلى المستويات، من مرافق تدريب وملاعب وصالات للياقة البدنية وغيرها".

حلم "لا ليغا"

وعن إمكانية منافسة ناديه على لقب الدوري الإسباني (لا ليغا) بعد تحقيق لقب أوروبي مرموق في الموسم الماضي، قال إن الفوز بالبطولات قليلة المباريات مثل الدوري الأوروبي أو دوري أبطال أوروبا تحتاج إلى فريق قوي يحالفه التوفيق، لكن التتويج ببطولة الدوري أصعب كثيراً، نظراً إلى ضرورة الثبات على أفضل مستوى ممكن لفترة طويلة، وهو ما يفتقده ناديه مقارنة بالمنافسين الأكبر والأكثر ثراءً مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، مع وعد بأن يستمر ناديه في المحاولة، وقال مازحاً "الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى هو تتويج باللقب بالنسبة إلينا".

وصعد اسم رويغ ألفونسو بكثافة إلى واجهة الصحف ووسائل الإعلام العالمية خلال الساعات الماضية، حين أكد استمرار المدير الفني لفريقه أوناي إيمري في منصبه، رداً على اهتمام نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بتعيين المدرب الإسباني خلفاً للإنجليزي ستيف بروس.

وأيّد المدرب إيمري ما قاله رويغ ألفونسو، بنشر رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها "بغض النظر عن مقدار الضجيج الذي حدث بالأمس في بلد آخر، كانت هناك شفافية وولاء داخل هذا النادي ولعائلة رويغ ولفريقي، وبالنسبة لي هذا هو أهم شيء".

"فياريال هو بيتي وأنا ملتزم تجاهه بنسبة 100 في المئة، بكل صراحة، أنا ممتن لاهتمام نادٍ عظيم (نيوكاسل)، لكنني ممتن أكثر لوجودي هنا وهذا هو السبب في أنني أبلغت فرناندو رويغ بقراري بالاستمرار في هذا المشروع بسبب الاحترام والدعم اللذين أشعر بهما في هذا النادي ومن اللاعبين، وهو أمر متبادل".

رويغ الرئيس الـ17 في تاريخ فياريال هو أحد أكبر رجال الأعمال في إسبانيا بثروة تُقدّر بـ1.7 مليار دولار أميركي، ويمتلك إضافة إلى النادي الإسباني، إحدى أكبر شركات السيراميك في إسبانيا، ونسبة من أسهم أكبر سلسلة لمتاجر التجزئة الإسبانية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة