Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يعين مدربا مؤقتا وتشابي يقترب من خلافة كومان

خسر العملاق الكتالوني من رايو فايكانو مما أطاح المدرب الهولندي رونالد كومان من منصبه

سيرجي بارخوان المدرب المؤقت لنادي برشلونة الإسباني (الموقع الرسمي للنادي)

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، تعيين سيرجي بارخوان مدرباً مؤقتاً، يقود الفريق الأول لكرة القدم في النادي لحين إيجاد مدير فني دائم لخلافة الهولندي رونالد كومان، الذي أُقيل من منصبه، مساء أمس، بعد الخسارة من رايو فايكانو في الدوري الإسباني.

ويعمل بارخوان في منصب مدرب الفريق الرديف لبرشلونة، لكنه سيكون حاضراً لتدريب نجوم الفريق الأول بصفة مؤقتة، إذ جرى تقديمه من قبل رئيس النادي خوان لابورتا، قبل تدريب اليوم في مدينة "خوان غامبر" الرياضية، ومن المقرر أن يعقد مؤتمراً صحافياً، ظهر غد الجمعة، للحديث إلى وسائل الإعلام عن المباراة المقبلة أمام ديبورتيفو ألافيس.

وعلى صعيد إيجاد خليفة كومان، أكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية المقربة من برشلونة، أن مسؤولي النادي توصلوا إلى اتفاق مع أسطورة النادي تشابي هيرنانديز، المدير الفني الحالي لنادي السد القطري، ليتولى منصب مدرب برشلونة، ويبدأ مشروع بناء فريق جديد للنادي، يمكنه العودة إلى منصات التتويج المحلية والقارية والعالمية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من الاتفاق بين لابورتا وتشابي، لا تزال هناك مفاوضات مع إدارة السد للتخلي عن خدمات المدرب البالغ من العمر 41 سنة، إذ يحتوي عقده على شرط جزائي بقيمة مليون يورو.

ومن المنتظر أن يطير نائب رئيس برشلونة رافا يوستي ومدير كرة القدم في النادي ماتيو أليماني، في الساعات القليلة المقبلة إلى الدوحة، للتفاوض مع تشابي، ثم يعودون معاً إلى النادي لتقديم المدرب الجديد للجماهير، قبل تولّي مهمته بداية من مباراة دوري أبطال أوروبا المهمة ضد دينامو كييف الأوكراني.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أن برشلونة اتفق مع تشابي على عدد من أسماء فريقه التدريبي، فسيكون شقيقه أوسكار وسيرجيو أليغري مساعدين، وإيفان توريس مدرباً للياقة البدنية.

ويُعدّ تشابي أحد أساطير برشلونة والكرة الإسبانية والأوروبية، إذ تُوّج مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 ولقبي يورو 2008 و2012، إضافة إلى عشرات البطولات المحلية والقارية مع البارسا.

واستهل تشابي مسيرته الذهبية ضمن صفوف ناشئي برشلونة عام 1995، ثم انطلق إلى الفريق الأول في 1998، وخاض 767 مباراة بقميص البلاوغرانا في كل البطولات، سجل خلالها 85 هدفاً وصنع 185، ليصبح أكثر اللاعبين تمثيلاً للنادي عبر تاريخه حتى تمكّن ليونيل ميسي من كسر رقمه بفارق مباراة واحدة.

ورحل تشابي إلى نادي السد في نهاية موسم 2015-2016، واعتزل عام 2019 وتحوّل إلى التدريب.

المزيد من رياضة