Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مفاجآت مسرحية في مصر ويسرا تعود بعد 20 عاما

منة شلبي وآسر ياسين ونيللي كريم يعرضون لأول مرة وهنيدي مطرب شعبي وهاني رمزي "أبو العربي" ومحمد سعد ينافس باللمبي مجددا

الفنانة المصرية يسرا (الحساب الرسمي ليسرا على فيسبوك)

يشهد النشاط المسرحي في مصر حراكاً كبيراً في الفترة المقبلة، حيث يحضر عدد كبير من النجوم لمسرحيات ضخمة معظمها سيعرض في موسم الرياض وكذلك في المسارح المصرية، ومنهم محمد صبحي وإلهام شاهين وهاني رمزي ومصطفى خاطر.

وأبرز مميزات الحركة المسرحية الجديدة هي عودة بعض النجوم الكبار إلى المسرح، مثل يسرا وغادة عبد الرازق وهاني رمزي، وكذلك قيام البعض بالوقوف للمرة الأولى على خشبته مثل منة شلبي ونيللي كريم وآسر ياسين.

نجوم الضهر

وبدأ الموسم المسرحي المصري الفنان محمد صبحي بافتتاح مسرحيته الجديدة "نجوم الضهر"، التي يعود بها بعد غياب.

وفي تصريحات لـ"اندبندنت عربية"، قال صبحي، إن بروفات المسرحية استمرت أكثر من سنة وهي تجربة مختلفة تماماً عن كل تجاربه السابقة وتناقش العديد من القضايا الحالية والمستحدثة في المجتمع.

وأثنى صبحي على كل فريق عمله، وأكد أن أغاني المسرحية والألحان كانت من أهم العناصر التي خدمت الدراما والكوميديا، وخص بالذكر الشاعر عبد الله حسن والملحن شريف حمدان اللذين وضعا ألحان وكلمات العمل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي سياق متصل، كشفت الفنانة إلهام شاهين، في تصريحات خاصة، أنها تستعد للعودة إلى المسرح مجدداً مع الفنان محمد صبحي، مشيرة إلى تحضيرات لعمل فني جديد يجمعهما خلال الفترة المقبلة، خصوصاً أنها تحب المسرح وكانت تتمنى العودة إليه منذ سنوات، إلى درجة أنها اعتبرتها حلماً مؤجلاً.

وأكدت شاهين أنها ترى المسرح كان وما يزال "أبو الفنون"، والمسرح المصري له وضع خاص ومؤثر في الوطن العربي؛ لذلك تتمنى أن يستمر ويقدم أعمالاً بميزانيات كبيرة تعبر عن مشروعات وأحلام النجوم والمسرحيين.

أبو العربي

أما الفنان هاني رمزي، فيعرض مسرحيته الجديدة "أبو العربي" منذ عيد الأضحى الماضي على خشبة مسرح "طيبة مول" في مدينة نصر.

والعمل من إخراج تامر كرم، وتأليف محسن رزق، وأشعار عادل سلامة، ويشارك في البطولة داليا البحيري وأحمد فتحي ومحمد جمعة وحجاج عبدالعظيم وليلى عز العرب وعمرو عبد العزيز.

وتعد المسرحية عودة للنجم إلى خشبة المسرح، بعد غياب 18 عاماً، منذ تقديمه "كده أوكيه" عام 2003.

وقدم رمزي أيضاً مسرحية بعنوان "أبو العربي في مهمة مستحيلة"، وسيواصل عرض العملين على فترات متعاقبة.

ويعود النجم أحمد عز مرة أخرى إلى خشبة المسرح لمواصلة عرض مسرحيته "علاء الدين"، مع تارا عماد ومحمد ثروت وسامي مغاوري وإخراج مجدي الهواري.

هنيدي مطرب شعبي

وبعد غياب طويل منذ مسرحية "3 أيام في الساحل"، يعود محمد هنيدي مرة أخرى إلى الخشبة، حيث يحضر حالياً لعمل جديد من إخراج خالد جلال، يجسد من خلاله شخصية مطرب أفراح شعبية. ويجري حالياً ترشيح باقي أبطال العمل، استعداداً لإطلاقه قريباً جداً.

وكشف هنيدي أنه أحب فكرة تقديم دور مطرب شعبي وسيجسده بطريقة جديدة تحمل كثيراً من المفاجآت، وسيكون مختلفاً عن دوره في فيلم "عندليب الدقي"، عندما مثل شخصية مطرب أفراح فاشل.

 

اللمبي في الجاهلية

ويحضر محمد سعد حالياً لمشروع مسرحي جديد من المحتمل عرضه في موسم الرياض، ويحمل اسم "اللمبي في الجاهلية"، حيث يفترض أن يتم الإعلان عن باقي تفاصيله خلال الأيام القليلة المقبلة.

وهناك مشروع مسرحي آخر لسعد ما يزال قيد التحضير، وسيقدمه عقب "اللمبي في الجاهلية"، ويحمل اسم "فوق كوبري ستانلي"، وتشاركه بطولته مي سليم، ومن المقرر أيضاً عرضه ضمن فعاليات موسم الرياض في وقت لاحق.

مفاجآت غير متوقعة

ومن المفاجآت المسرحية غير المتوقعة، عودة الفنانة يسرا إلى المسرح بعد غياب 20 عاماً تقريباً، منذ مشاركتها في "لما بابا ينام" مع علاء ولي الدين. وتحضر يسرا لعمل مسرحي تتكتم بشأن تفاصيله، حتى عقدها مؤتمراً صحافياً قريباً.

ومن المفاجآت أيضاً استعداد نيللي كريم وآسر ياسين لإعادة تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة" مجدداً، وذلك بعد أن قدمها فؤاد المهندس وشويكار عام 1969.

ويأتي تعاون الممثلين بعد نجاحهما الكبير في مسلسل "100 وش"، الذي عرض في رمضان قبل الماضي، وعلى إثره قررا التعاون في فيلم سينمائي وعمل مسرحي.

كما فجرت الفنانة منة شلبي مفاجأة باستعدادها للوقوف لأول مرة في مشوارها الفني على خشبة المسرح، من خلال مسرحية "العفريتة" التي يكتبها أيمن بهجت قمر، ويجري اختيار المخرج وباقي فريق العمل.

ويذكر أن شلبي كانت مرشحة لتمثيل أحد أدوار البطولة في مسرحية "كده أوكيه" مع منى زكي وأحمد السقا وشريف منير، بعد اعتزال حنان ترك، لكن ياسمين عبد العزيز حلت مكان الأخيرة.

وسيجمع عمل مسرحي لأول مرة بين الزوجين هنا الزاهد وأحمد فهمي، حيث تم التعاقد معهما، وجار اختيار فكرة مناسبة للعرض المسرحي الكوميدي، بعد نجاحهما في مسلسل "الواد سيد الشحات".

 

وتدرس غادة عبد الرازق في الفترة الحالية فكرة الوقوف مجدداً على المسرح بعد غياب سنوات طويلة، منذ مشاركتها في مسرحية "طرائيعو" مع محمد هنيدي. وتقرأ عبد الرازق عدداً من الأفكار لتقدم مشروعاً جديداً ينتمي للاستعراض والكوميديا.

كما تعاقد مصطفى خاطر، أخيراً، على بطولة مسرحية جديدة بعنوان "عائلة تس"، يشاركه فيها بيومي فؤاد وأوس أوس ومحمد سلام وشيماء سيف ومصطفى البنا ومن إخراج أوتاكا.

المزيد من مسرح