Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب ليفربول يصف مهاجمي فريقه بـ"الطيور الجارحة" بعد اكتساح اليونايتد

قال ليندرز إن وجود كثير من اللاعبين الأساسيين في فترة الاستعداد قبل الموسم كان أمراً حاسماً في غزارة الأهداف

بيب ليندرز مساعد المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

قال بيب ليندرز، مدرب ليفربول، ومساعد المدير الفني يورغن كلوب، إن مهاجمي فريقه باتوا مثل الطيور الجارحة في فيلم (الحديقة الجوراسية - Jurassic Park)، حيث أشاد بأسلوبهم التهديفي الذي لا هوادة فيه.

وبات ليفربول الفريق الأعلى تهديفياً في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم برصيد 27 هدفاً في تسع مباريات، بعد أن تغلب للتو على مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0 على ملعب (أولد ترافورد)، ولم يسجّلوا حتى الآن أقل من ثلاثة أهداف خارج أرضهم، في حين أن كلاً من ساديو ماني وروبرتو فيرمينو وديوغو جوتا قد تألقوا، وكان محمد صلاح مدمراً بشكل خاص، ورفع رصيده التهديفي في الدوري الإنجليزي إلى عشرة أهداف، بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب ملاحقيه على جائزة الحذاء الذهبي جيمي فاردي.

وعند سؤاله عن سبب كون الفريق في مثل هذا المستوى الغزير تهديفياً، قال ليندرز، "لا يمكنك أبداً الحكم على التهديف، من خلال الأهداف فقط، الأمر يبدأ من الطريقة التي نحرّك بها الكرة في الخلف، وكيف نحميها، وكيف أن لاعبينا الأماميين في مواقع جيدة باستمرار لضمان التسجيل، ثم جودة الثلاثي الأمامي لدينا، إنهم يبدون مثل الطيور الجارحة في فيلم الحديقة الجوارسية، إنهم في مواقعهم من أجل ذلك، هم في حالة مدمرة، وهذا ما نريده، إذا سجّلت في اللحظات المناسبة، يمكنك أن تُحدث مباريات كالتي قدمناها ضد مانشستر يونايتد".

وقال ليندرز إنه لم يتغير شيء مهم من الناحية التكتيكية هذا الموسم، لكن وجود الكثير من اللاعبين الأساسيين المتاحين للاستعداد للموسم كان حاسماً في القرارات أمام المرمى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"هل قمنا بتغيير أي شيء؟ لا، نريد دائماً التحسين وأحياناً نعود إلى الأساسيات، وهذا ما فعلناه في فترة ما قبل الموسم، لدينا لاعبون كبار وكانوا يحتاجون إلى استراحة بعد فترة عاطفية والكثير من النهائيات والكثير من المواسم المضغوطة، كان من الجيد لهم الحصول على استراحة، لأنه إذا كنت تريد الوصول إلى مستوى مميز وتستمر عليه فعليك احترام عملية التعافي، ليس فقط بين المباريات، لكن أيضاً بين مواسم، وقد يستمر هذا طويلاً".

وفي حديثه قبل مباراة ليفربول مع بريستون نورث إند في كأس كاراباو، مساء الأربعاء، أكد ليندرز أن جيمس ميلنر سيغيب عدة أسابيع بعد تعرضه لإصابة عضلية خلال مباراة (أولد ترافورد)، بينما تعرّض نابي كيتا لكدمات شديدة فقط، بعد تدخل بول بوغبا العنيف، الذي تسبب في طرد لاعب خط وسط يونايتد وحمل كيتا على نقالة.

وأكد ليندرز أيضاً أن المدافع المعار سيب فان دن بيرغ حراً للعب مع بريستون ضد ليفربول، "نعم، بالطبع يجب أن يلعب، يبدو الأمر كما لو كنت تريد أن تصبح طاهياً، بالتالي فأنت بحاجة إلى قضاء كثير من الوقت في المطبخ، لذا، ماذا ستكون رسالتنا إذا أرسلنا لاعبينا على سبيل الإعارة للحصول على مباريات جيدة، ثم نرفض أن يشاركوا في المباريات الكبيرة؟".

"نريد أن نمنح اللاعبين الشباب فرصاً وهي مباراة رائعة بالنسبة إلى سيب، أنا على اتصال به، وهو يتطلع إلى ذلك وربما يكون هذا هو الشيء الأكثر أهمية، هذا بالضبط ما يحتاجه، إنه لاعب شاب يلعب في مركز مختلف، لكنه يقاتل في دوري البطولة، وإذا تمكنت من الخروج من هذا الدوري، فستكون مستعداً كثيراً، لا يسعنا الانتظار لرؤيته في الموسم التحضيري للعام المقبل".

© The Independent

المزيد من رياضة