Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كاف" يحسم موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الاتحاد حدد تاريخ التصفيات المؤهلة لكأس العالم بـ"قطر" 2022

كأس بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم (رويترز)

استكمالاً لقرارات الاتحاد الأفريقي المفاجئة للأندية وحسم الجدل الدائر حول موعد القرعة، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مواعيد قرعة الدور الثاني من بطولتي دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وما تبقى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم للمنتخبات في قطر 2022.

ستقام قرعة دور المجموعات من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في الـ23 من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل، أما قرعة دور الـ32 الثاني من الكونفدرالية فستقام في 26 من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

منتخبا السنغال والمغرب

وستقام مباريات دور الـ32 الثاني من الكونفدرالية بين شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر، وستقام مباريات الذهاب يومي 26 و28 نوفمبر، أما مباريات الإياب فسوف تقام ما بين الثالث وحتى الخامس من ديسمبر المقبل.

وفيما يتعلق بمواعيد الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم فستقام في الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر المقبل، وستكون كلها جولات حاسمة للتأهل، خصوصاً أنه لم يضمن أي منتخب التأهل سوى منتخبي السنغال والمغرب بعدما فازا في الجولات الأولى في التصفيات، ما جعلهما على رأس مجموعتيهما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما مواعيد الجولة النهائية للتصفيات والتي ستكون عبارة عن مباراتي ذهاب وإياب، فستقام في شهر مارس (آذار) من عام 2022.

وسيعقد المكتب التنفيذي لـ"كاف" اجتماعه في الـ25 من نوفمبر، أما الجمعية العمومية غير العادية فستقام يوم 25 من الشهر ذاته أي بعدها بـ24 ساعة.

حضور الجماهير

ومن جانبه كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في بيان رسمي أن لجنته التنفيذية تلقت تقريراً شاملاً من وفد اللجنة المشكلة لمتابعة استعدادات الكاميرون لتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في يناير (كانون الثاني) المقبل، وقد أكدت اللجنة حاجتها إلى إجراء متابعة فيما يخص بعض الأمور، على رأسها حضور الجماهير البطولة.

واستكمل البيان: "اللجنة التنفيذية ما زالت بحاجة لمناقشة الحضور الجماهيري في مباريات البطولة مع الحكومة الكاميرونية، فيما يخص بعض الأمور الصحية والاستعدادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا".

وسترسل اللجنة التنفيذية وفداً للتفتيش وتقييم سير استعدادات دولة كوت ديفوار لتنظيم كأس الأمم الأفريقية التالية، والتي ستقام في 2023، إذ من المقرر أن يفتتح "كاف" مكتباً له في كوت ديفوار في فبراير (شباط) 2022 لمرافقة مسؤوليها واللجنة المنظمة ومتابعة سير الاستعداد لتنظيم البطولة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة