Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتحاد جدة يتنازل عن صدارة الدوري السعودي لـ"ضمك"

الشباب يسقط "العميد" بثنائية ومطالب بتحكيم أجنبي في المباريات المقبلة

جانب من عمليات الإحماء لفريق اتحاد جدة قبل مواجهة الشباب (الصفحة الرسمية للنادي على تويتر)

فاز فريق الشباب السعودي على نظيره اتحاد جدة بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما في الجولة التاسعة لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي"في مفاجأة كبيرة، بخاصة أن الاتحاد كان يرغب في تحقيق الفوز من أجل المحافظة على صدارة الدوري.

افتتح النيجيري إيجالو التسجيل للشباب في الدقيقة 22،أعقبه بثانٍ في الدقيقة 86، ليقود فريقه لتحقيق نقاط المباراة الثلاث. وارتفع رصيد الشباب إلى 15 نقطة، ليقفز إلى المركز الثالث، بينما تراجع الاتحاد للمركز الثاني، بعد أن توقف رصيده عند 17 نقطة، ليبقى ضمك على قمة ترتيب المسابقة،وفي جعبته 18 نقطة، ولعب الاتحاد منقوص العدد منذ الدقيقة 50، بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعبه حمدان الشجمري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت المباراة انفعالاً كبيراً من فهد المولد لاعب الاتحاد، بعد استبداله، حيث قام مدرب الاتحاد بإبداء غضبه تجاه فهد المولد لعدم التزامه بالتعليمات، ليقرر استبداله في الدقيقة 61،بعبدالعزيز البيشي.

استبدال فهد لم يعجب اللاعب الذي عبر عن غضبه بانفعال كبير على أعضاء الطاقم الفني، قبل أن يغادر ملعب المباراة في مشهد قابلته الجماهير بصافرات استهجان.

وفي قرار سريع عقب المباراة سحب اتحاد جدة ثقته بالحكم المحلي، وأصدرت إدارة "العميد" بياناً قالت فيه، "يوضح مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة الأستاذ أنمار بن عبدالله الحائلي، بأنه التزم بموقفه الداعم للحكم المحلي طيلة الفترة الماضية، ولم يتجاوب النادي مع كل المطالبات باستقطاب حكام أجانب لإدارة لقاءات الفريق، إلا أن ما تعـرض له الفريق من أخطاء تحكيمية أخرجت جميع اللاعبين من جو المباراة أثناء سيرها".

واستكمل البيان، "وعليه، فقـد قرر مجلس الإدارة طلب حكام أجانب لجميع مباريات الفريق المقبلة، من أجل تجنيب الفريق الضغوط والأخطاء التي ترتكـب ضده وتؤثر على مسيرته في المنافسة، وسيقوم مجلس الإدارة بمخاطبة الجهـة المختصةبشأن ما بدر مـن الحكم المساعد الثاني بين شوطي اللقاء تجاه اللاعب عبدالرحمن العبود".

وفي سياق متصل، تربع فريق "ضمك" على صدارة دوري المحترفين السعودي، لأول مرة في تاريخه، برصيد 19 نقطة،بعد فوزه القاتل على الحزم (1-0)، واحتفظ بالقمة بعد هزيمة اتحاد جدة أمام الشباب (2-0)، ليتوقف رصيده عند 17 نقطة في الوصافة.

وأصبح ضمك بذلك أكثر فريق تحقيقاً للانتصارات في الدوري السعودي هذا الموسم (5)، متساوياً مع الاتحاد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة