Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كريستيان بوليسيتش يسعى لتقليد إيدين هازارد في تشيلسي مع اقتراب انضمام البلجيكي إلى ريال مدريد

يصل الدولي الأميركيّ إلى "ستامفورد بريدج" بعد انتقال بقيمة 58 مليون جنيه إسترليني من بوروسيا دورتموند

الأميركي كريستيان بوليسيتش لاعب تشيلسي الإنجليزي المعار لنادي بوروسيا دورتموند الألماني يحتفل بهدفه في شباك فريدر بريمن (رويترز)

يأمل كريستيان بوليسيتش أن يضاهي نجاح إيدن هازارد في تشيلسي، قبل انتقاله إلى "ستامفورد بريدج" هذا الصيف، وما زال يأمل في مزاملة البلجيكي في الموسم المقبل.

وينتقل اللاعب، البالغ من العمر 20 عاما،ً من بوروسيا دورتموند في صفقة بقيمة 58 مليون جنيه إسترليني، بعد إكماله إعارة لمدة ستة أشهر في نادي الدوري الألماني "البوندسليغا" عقب إتمام الصفقة في يناير (كانون الثاني).

ووقّع اللاعب الدولي الأميركي عقداً مدته خمس سنوات ونصف، وتم تصنيفه كبديل لهازارد، الذي تم ربطه بقوة بالانتقال إلى ريال مدريد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويرغب بوليسيتش في مضاهاة تأثير هازارد في لندن، حتى لو بقي اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً مع النادي.

وقال لـ (بي بي سي سبورت) "إنه أمر لا يصدق حينما ترى ما يمكن أن يفعله إيدين، إنه رجل يبُحث عنه كمثال وأنا أودّ أن أصبح مثله".

"إنه هدفي بكل تأكيد، أي لاعب سيكون غبياً حينما لا يريد أن يكون في نفس الفريق الذي يلعب فيه".

وفي حديثه إلى الموقع الرسمي للنادي، أضاف بوليسيتش "إيدين لاعب رائع، نعلم جميعاً أنه إذا كان بإمكاني الاقتراب من مستواه فسأكون سعيداً".

"إنه لاعب عظيم، أنا أريد أن آتي، وأن أكون لاعب خاص، وأن أبذل قصارى جهدي".

وانتقل بوليسيتش إلى إنجلترا لفترة وجيزة عندما كان طفلاً وقضى فترة في نادي براكلي– غير المنتمي إلى الدوري- عندما كان في السابعة من عمره.

وتحدّث المهاجم عن كيف ساعدته تلك التجارب في دفعه لتحقيق حلمه باللعب في أوروبا، وبشكل خاص في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف "أتذكر فقط الذهاب إلى بضع مباريات كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع والدي، وأتذكر أنني أتيت إلى مباراة تشيلسي ومباريات بعدد من أندية الدوري الممتاز الأخرى".

"كنت أرغب دائماً في اللعب بشكل احترافي بخاصة في أوروبا، وكان الدوري الإنجليزي هو ما تمكنت من مشاهدته مع زيادة نسبة متابعته في الولايات المتحدة الأميركية، وهو دائماً ما كنت أريد أن أكون فيه".

"الآن شعرت أنها كانت الخطوة الصحيحة باللانضمام إلى تشيلسي، فقد قضيت وقتاً رائعاً في دورتموند، لكن ذلك الشعور ما زال يتملكني".

"هذه هي المرحلة الأكبر، إنه أمر لا يصدق أن تأتي وأن تكون في إنجلترا وجزءا من هذا الدوري، إذا كنت تريد أن تثبت نفسك، فهذه أعظم فرصة لفعل ذلك".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة