Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كشف حساب ديون "العدالة والتنمية" في بلدية ياهشيهان... ملايين مهدرة وقضايا فساد

عثمان تورك: شبهات مالية في وحدات البناء والإعلان والدعاية والمياه... وموظف اختلس 146 ألفاً

بلغت الديون التي خلّفتها إدارة حزب العدالة والتنمية في بلدية ياهشيهان 21 مليون ليرة تركية (إندبندنت تركية)

كشف رئيس بلدية منطقة ياهشيهان التابعة لولاية قرق قلعة عثمان تورك يلماز، عبر موقع "البلدية" على الإنترنت، عن الديون التي تركتها الإدارة السابقة من حزب العدالة والتنمية، مشيراً إلى أنها "بلغت 21 مليون ليرة تركية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن عثمان تورك يلماز، جداول الإيرادات والنفقات الخاصة بالبلدية عن شهر أبريل (نيسان) الماضي، إذ "بلغت الإيرادات، التي حققتها البلدية خلال هذا الشهر 3 ملايين و197 ألفاً و475.71 ليرة تركية، في حين كان مجموع المدفوعات 2 مليون و530 ألفا و125.51 ليرة تركية، ومن بين هذه المدفوعات مبلغ 350 ألف ليرة تركية تعود إلى الإدارة السابقة".

حالات فساد
وقال رئيس البلدية الجديد تورك يلماز، حسبما ورد في الخبر المنشور بصحيفة "سوزجو"، "هناك ما يقارب ثلاثين حالة فساد في وحدات البناء والإعلان والدعاية والمياه، كشفتها التحقيقات التي بدأناها في المنطقة بعد مباشرتنا وظيفتنا، وسيتم إبلاغ الرأي العام حول الملفات، كلما تم تحويلها إلى النيابة العامة".

اختلاس موظف
وتحدث تورك يلماز عن قيام أحد موظفي البلدية باختلاس مبلغ 146 ألفاً و275 ليرة تركية، وأفاد أنه "قد تم إبلاغ الجهات القضائية المعنية بهذا الخصوص".

قبل ذلك كان رئيس بلدية "أربعة" أرطغرل قراغول، الذي تولى رئاسة البلدية عن حزب الحركة القومية خلفاً لحزب العدالة والتنمية، قد قام بطباعة ملصق للجدول، الذي يوضح ديون الإدارة السابقة، التي بلغت 111 مليون ليرة تركية، وقام بتعليقها في بناء البلدية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات