Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيوكاسل يونايتد يعلن رحيل مدربه ستيف بروس

أعلن نادي الـ "ماغبايس" أن عملية البحث عن مدير فني جديد جارية الآن

ستيف بروس المدير الفني السابق لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي اليوم الأربعاء رحيل مدربه ستيف بروس عن منصبه بالتراضي، وأن الإدارة الجديدة للنادي تتوجه إليه بالشكر على جهوده طوال فترة وجوده في ملعب سانت جيمس بارك.

وجاء في البيان الرسمي الذي نشره النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، "يمكن أن يؤكد نيوكاسل يونايتد أن ستيف بروس قد ترك منصبه كمدرب بالتراضي. غادر ستيف نادي ماغبايس بعد أكثر من عامين في منصبه، حيث قاد الفريق إلى المركزين 13 و12 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ووصل إلى دور الثمانية في كل من كأس الإمارات وكأس كاراباو خلال فترة ولايته".

وأضاف البيان، "يود نيوكاسل يونايتد أن يسجل امتنانه لستيف لإسهاماته ويتمنى له التوفيق في المستقبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلق بروس البالغ من العمر 60 عاماً على تلك الخطوة قائلاً، "أنا ممتن لكل شخص مرتبط مع نيوكاسل يونايتد لإتاحة الفرصة لي لإدارة هذا النادي الفريد لكرة القدم. أود أن أشكر فريقي التدريبي واللاعبين وطاقم الدعم بخاصة على عملهم الشاق، لقد كانت هناك فترات نجاح وإخفاقات لكنهم قدموا كل شيء حتى في اللحظات الصعبة، ويجب أن يفخروا بجهودهم. هذا ناد يتمتع بدعم لا يصدق، وآمل بأن يتمكن الملاك الجدد من المضي قدماً إلى حيث نريده جميعاً، أتمنى للجميع حظاً سعيداً لبقية هذا الموسم وما بعده".

وشهدت الأيام الأخيرة انتقال ملكية نيوكاسل من مالكه السابق مايك آشلي إلى تحالف استثماري يقوده الصندوق السيادي السعودي، ويضم شركة "PCP Capital Partners" و"RB Sports & Media" (المجموعة الاستثمارية)، وأن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 305 ملايين جنيه استرليني (415 مليون دولار)، إذ بلغت الحصة التي استحوذ عليها الصندوق 80 في المئة، مقابل 20 في المئة موزعة بالتساوي على الشركتين.

وأفاد بيان نيوكاسل أن المدرب غرايم جونز سيقود الفريق لفترة مؤقتة بدءاً من رحلة السبت إلى كريستال بالاس، وسيدعمه الفريق التدريبي المكون من ستيف أغنيو وستيفن كليمنس وبن داوسون وسيمون سميث، وأن عملية تعيين مدير فني جديدة جارية، وسيجري الإعلان عن تفاصيلها في الوقت المناسب.

وكان بروس تولى تدريب نيوكاسل في 17 يوليو (تموز) 2019، وقاد الفريق في 97 مباراة حقق خلالها 29 فوزاً و25 تعادلاً و43 خسارة، ويحتل الفريق حالياً المركز قبل الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، برصيد ثلاث نقاط بعد ثماني جولات فشل خلالها في تحقيق أي فوز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة