Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عرض أعرق ناد بإيطاليا للبيع... ماذا يحدث في جنوى؟

المالك: اقترحوا عليّ مشترياً قبل الرحيل... الفريق مهدّد بالهبوط إلى الدرجة الثانية وسط غضب جماهيري

لاعبو جنوى يحتفلون مع جمهورهم في إحدى المباريات (رويترز)

"يعلن نادي جنوى تفويض شركة (Assietta S.Pa) المتخصصة في الاستشارات المالية وتمويل الشركات لإنجاز عملية بيع النادي"، هكذا كشف مسؤولو النادي الإيطالي عن رغبتهم في انتهاء رحلتهم مع أعرق الأندية الإيطالية.

ويحتلّ نادي جنوى المركز الـ18 بجدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم قبل جولة من نهايته، بفارق نقطة عن نظيره إمبولي صاحب المركز الـ17.

وحال استمرار جنوى في مركزه بجدول ترتيب الدروي الإيطالي عقب الجولة المقبلة، فسيكون بين الأندية الثلاثة، التي ستهبط إلى دوري الدرجة الثانية بإيطاليا.

وكان رجل الأعمال الإيطالي، إنريكو بريزيوسي، الذي يمتلك شركة كبرى لتصنيع الألعاب، قد اشترى نادي جنوى عام 2003. وتُشير وسائل إعلام محلية إلى أن فكرة بيع النادي تراوده خلال السنوات القليلة الماضية.

وكان نادي جنوى قد هبط إلى الدرجة الثالثة بإيطاليا بعد ثبوت تورطه في قضية تلاعب بالدوري، وحين اشترى رجل الأعمال إنريكو بريزيوسي جنوى كان النادي ينشط في الدرجة الثانية بإيطاليا؛ ثم صعد مرة أخرى في عام 2007.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهنا نجد أن وضعية نادي جنوى المُهددة بالهبوط للدرجة الثانية قد تكون غير مُقلقة بالنسبة إلى مالكه الإيطالي إنريكو بريزيوسي، الذي اشتراه وهو في الدرجة الثانية.

ولكن ربما يكون إعلان رجل الأعمال الإيطالي إنريكو بريزيوسي نيته بيع نادي جنوى نظرا إلى الاحتجاجات التي اندلعت ضده خلال الأسابيع الماضية لتراجع نتائج الفريق في الدوري.

ونقلت عدة صحف إيطالية عن رئيس نادي جنوى قوله "عازم على بيع جنوى، وعلى استعداد لتسيلم النادي لمستشارين في أقرب وقت ممكن بمجرد ضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى"، وأوضح "الآن يجب على كل من طالبني بالرحيل عن جنوى، أن يقوم بجهود فعلية، مثل اقتراح أحد الأسماء المعروفة لشراء النادي". وهو ما يُشير إلى أن إعلانه طرح النادي للبيع مرتبط بالهجوم الذي تعرض له أخيرا.

 نادي جنوى تأسس عام 1897؛ حيث حصل على 9 بطولات دوري خلال الفترة من 1898- 1924، بالإضافة إلى كأس إيطاليا موسم 1936/1937 منذ تأسيسه.

 وكان جنوى قد أنهى موسمه الماضي من الدوري الإيطالي 2017/2018 باحتلال المركز الـ12 بجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 41 نقطة بفارق نقطتين عن ساساولو، صاحب المركز الحادي عشر، ونقطة عن ناديي كييفو فيرونا وأودينيزي، صاحبي المركز الـ13 و الـ14.

ومن المقرر أن يحلّ جنوى ضيفاً على نظيره فيورنتينا يوم الأحد المقبل 26 مايو المقبل في ختام الكالتشيو ليتمنى جمهوره الفوز على أمل تعثر إمبولي أمام إنتر خلال المباراة التي ستجمعهما في ذات اليوم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة