Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة صحية خطيرة تصيب الفنان محمد نجم... وسهير البابلي تغادر المستشفى بعد يومين بالعناية المركزة

نقيب الممثلين المصريين يكشف التفاصيل... الفنانة المصرية كانت تعاني من ارتفاع سكر الدم

الفنان الكوميدي المصري محمد نجم (السينما دوت كوم)

من دون مقدّمات، هاجمت أزمة صحية شديدة الفنان الكوميدي المصري محمد نجم، استدعت نقله إلى المستشفى، واكتشف الأطباء إصابة الفنان الكبير بجلطة دماغية، وتم حجزه بالعناية المركزة، وهو حاليا يتلقى العلاج المكثّف في محاولة لإنقاذ حالته الحرجة.

وكشف الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين، لـ"اندبندنت عربية"، أن "الحالة الصحية للفنان محمد نجم سيئة جدا وأنه تعرّض منذ يومين تقريبا لأزمة صحية تبين أنها جلطة دماغية"، وأضاف زكي أن "هناك وفدا من نقابة السينمائيين توجّه لزيارة الفنان الذي يرقد بمستشفى شهير بالدقي، ويتابع عدد من زملائه من أعضاء النقابة حالته أولا بأول". وطالب زكي الجمهور بالدعاء للفنان محمد نجم بالشفاء العاجل وتخطي مرحلة الخطر.

وعلى جانب آخر، أكد شريف نجم، ابن الفنان محمد نجم، الحالة الصحية الخطيرة لوالده، وصوّر فيديو كشف فيه سوء الحالة ووصف الوضع بأنه خطير، وطلب من الجمهور الدعاء لوالده.

الفنان محمد نجم اسمه الحقيقي (محمد محمد علي عوض)، ولد عام 1944 في قرية الغار التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، بخاصة في المسرح، وتفوّق في هذا المجال لدرجة أنه أنشا فرقة مسرحية ومسرحا باسمه، وبدأ محمد نجم مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، واستهلّ مشواره المسرحي بالعمل في مسرح عبد المنعم مدبولي، واحترف العمل بالمسرح الكوميدي.

ومن أبرز مسرحياته في بداياته مسرحية "موزة و3 سكاكين"  في عام 1968، وفي عام 1970 لعب أول بطولة مطلقة على المسرح من خلال مسرحية "حاجة تلخبط"، ومن مسرحياته التي كانت حديث الجماهير واستقرت في التاريخ الكوميدي المسرحي مسرحيات "عش المجانين" و"البلدوزر"، و"اعقل يا مجنون"، و"عبده يتحدى رامبو"، و"النمر".

ورغم تركيز محمد نجم على المسرح إلا أنه شارك أيضاً في العديد من الأعمال بالسينما، مثل "حكايتي" مع الزمان، و"كيف تخسر مليون جنيه"، و"حياة خطرة".

وفي الوقت الذي تدهورت فيه الحالة الصحية لمحمد نجم، تحسنت الحالة الصحية للفنانة الكبيرة سهير البابلي، والتي تعرّضت أيضا لوعكة صحية أدت إلى دخولها المستشفى الأيام الماضية.

وأثار المخرج عمر زهران حالة من الفزع بسبب نشره صورا لسهير البابلي وكشف عن معاناتها الخطيرة، وقال معلّقا "كل الدعوات من قلبي لسيدة المسرح وأيقونة الفن، الرائعة دوماً سهير البابلي".

وفي متابعة لحالة سهير البابلي، أكد أشرف زكي نقيب الممثلين أنها "بخير، وبعد تحسّن حالتها خرجت من المستشفى بعد أن دخلت العناية المركزة بسبب ارتفاع في سكر الدم. وجرى عمل بعض الفحوصات والاطمئنان عليها وهي الآن ببيتها وسط عائلتها".

اقرأ المزيد

المزيد من فنون