Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التونسية أنس جابر أول عربية بين أفضل 10 لاعبات تنس بالعالم

تقدمت 5 مراكز دفعة واحدة بعد بلوغها الدور قبل النهائي ببطولة إنديان ويلز

نجمة التنس التونسية أُنس جابر (رويترز)

أعلن اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس أن التونسية أُنس جابر أصبحت أول لاعبة عربية تتقدم بين أول عشر مصنفات على العالم بعد بلوغها الدور قبل النهائي ببطولة إنديان ويلز بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3، الليلة الماضية.

وتقدمت النجمة التونسية البالغة من العمر 27 سنة، إلى المركز التاسع بإجمالي نقاط بلغ 3545 نقطة، لتتخطى خمسة مراكز دفعة واحدة.

وقالت أُنس بعد المباراة، "الحلم أصبح حقيقة، هذا أمر كنت أريده منذ أن كنت أبلغ 16 سنة".

"الدخول بين أول عشر مصنفات مجرد بداية، أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة لكني أرغب في إثبات أنني أستحق الوجود في هذه المكانة".

وأشارت أُنس، التي ستواجه الإسبانية باولو بادوسا في الدور قبل النهائي، إلى أنها واجهت العديد من العوائق في مسيرتها بسبب خلفيتها، "رفض الرعاة التعامل معي بسبب المكان الذي أتيت منه وهذا ليس عدلاً، لم أفهم السبب من قبل وتقبلته، والآن أنا فخورة بما أنا عليه ولعدم اعتمادي على الآخرين، ربما مر الجميع بمسيرة صعبة، لا أقول إنني واجهت الظروف الأصعب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابعت، "لم أرد الاعتماد على رعاة أو شخص غير مهتم بالتنس أو الرياضة بشكل عام، هذا منحني الشجاعة للاستمرار وتحقيق أهدافي، والآن أنا بين أول عشر مصنفات".

وحصدت أُنس جابر خمس من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية لتحقق انتصارها الـ48 هذا الموسم وهو أكثر من أي لاعبة أخرى في بطولات المحترفات.

وكانت أُنس بلغت نهائي بطولة شيكاغو في وقت سابق من الشهر الجاري كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب برمنغهام في يونيو (حزيران).

وفي يوليو (تموز) الماضي، حققت ابنة ولاية المنستير التونسية، تأهلاً تاريخياً في بطولة ويمبلدون للتنس، حيث وصلت إلى الدور الثالث للبطولة للمرة الأولى خلال مسيرتها المميزة، لتكون أول تونسية تصل إلى هذه المرحلة في البطولة المرموقة، وما زاد من أهمية تأهل جابر إلى الدور الثالث، هو نجاحها في إقصاء النجمة العالمية فينوس ويليامز، البالغة من العمر 41 سنة، التي كانت تشارك للمرة 90 في بطولة من الأربع الكبرى.

وتُعد أُنس جابر أبرز لاعبة عربية في تاريخ التنس، حيث إنها أول امرأة عربية وأفريقية تصل إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب "غراند سلام"، كما أنها حصدت خلال مسيرتها عدداً ضخماً من البطولات المرموقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة