أجييري يعلن قائمة منتخب مصر الأوليّة لكأس الأمم الأفريقية 2019

حارس الإسماعيلي المُستبعد يهاجم مدربه... وأحمد فتحي يغيب عن الـ"كان" للمرة الأولى منذ 15 عاماً

المدير الفني للمنتخب المصري خافيير أجييري خلال مباراة ودية بين نيجيريا ومصر، 26 مارس 2019 (أ.ف.ب.)

أعلن المكسيكي خافيير أجييري، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن قائمته التي سيخوض بها كأس الأمم الأفريقية.

وتستضيف مصر النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز) بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى.

وشهدت القائمة المبدئية مفاجآت عدّة، كغياب أحمد فتحي، لاعب خط الوسط والظهير الأيمن للنادي الأهلي المصري، للمرة الأولى عن منافسات كأس أمم أفريقيا منذ 15 عاماً، وكذلك ضمّ اللاعب أحمد أبو الفتوح، المُعار من نادي الزمالك إلى نادي سموحة، الذي شارك في 13 مباراة فقط بالموسم الحالي من بطولة الدوري  الممتاز 2018/2019 بمعدل 962 دقيقة لعب.

ويأتي اختيار "أبو الفتوح" في الوقت الذي كانت تُنادي فيه بعض الأصوات بمصر بضمّ ظهير أيسر نادي الزمالك عبد الله جمعة، الذي شارك في 20 مباراة بالبطولات المحلية بمصر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الوقت ذاته، تواصلت معاناة حارس مرمى الإسماعيلي المُعار لصفوف الوحدة السعودي، محمد عواد، باستبعاده من قائمة المنتخب المصري، وعلّق بتغريدة على "تويتر" قائلا "كل مدرّب له وجهة نظر في الاختيار، لكن لما تكون جاي تتفرج عليا في السعودية وتقولي كابتن محمود الخطيب قالك رشحلي حارس مرمي، ترد عليه تقوله: عواد. كنت مرشحني بناءا على أيه؟".

وتأتي تغريدة عواد في إشارة إلى زيارة أحمد ناجي، مدرب حرّاس مرمى منتخب مصر، لناديه في السعودية لمشاهدة حارس المرمى عن قرب.

وشهدت القائمة أيضاً عودة أحمد علي، لاعب نادي المقاولون العرب، إلى صفوف المنتخب بعد غياب خلال السنوات الأخيرة.

ويُقدّم صاحب الـ33 عاماً موسماً جيداً في صفوف المقاولون العرب؛ حيث سجّل 18 هدفا وضعته على قائمة هدافي الدوري المصري.

وفي اختيارات أجييري للاعبين تفوقٌ ملحوظ لفريق بيراميدز، الوافد الجديد على الدوري المصري بالموسم الحالي، حيث ضمّ من قائمته 5 لاعبين، وهم: أحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى، لاعبا خط الدفاع عمر جابر وأحمد أيمن منصور، أحمد نبيل "دونجا"، لاعب خط الوسط وصانع الألعاب عبد الله السعيد. بينما ضمّ من ناديي القمة في مصر، الأهلي والزمالك، 4 لاعبين فقط من كل فريق.

من الأهلي ضمّ حارس المرمى محمد الشناوي، والمدافع أيمن أشرف، وصانع الألعاب وليد سليمان، والمهاجم مروان محسن، بينما ضمّ من الزمالك الرباعي: الحارس محمود عبد الرحيم "جنش"، المدافعان محمود علاء ومحمود حمدي "الونش"، ولاعب خط الوسط طارق حامد.

وضمّت القائمة ثمانية محترفين مصريين بالخارج، على رأسهم محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، ومحمود حسن "تريزيجيه"، المحترف في نادي قاسم باشا التركي، وأحمد المحمدي، لاعب آستون فيلا الإنجليزي، وعلي غزال، لاعب فيرينسي البرتغال، وأحمد حجازي، لاعب ويست بروميتش الإنجليزي، وعمرو وردة، لاعب أتروميتوس اليوناني، وأحمد حسن "كوكا"، لاعب أوليمبياكوس اليوناني.

وكذلك غاب عن قائمة المحترفين التي تم تقليصها هذه المرة، سام مرسي، لاعب ويجان أتليتك الإنجليزي، وكريم حافظ، المحترف في صفوف قاسم باشا التركي. ولكن مر غيابهما مرور الكرام لعدم تأثيرهما مع منتخب بلادهما بالصورة الكبيرة خلال انضمامهما في الفترات السابقة. وكذلك لم يضمّ رمضان صبحي، العائد من فترة إعارة من نادي هدرسفيلد الإنجليزي إلى الأهلي، وكذلك محمد عبد الشافي، لاعب أهلي جدة.

المزيد من رياضة