Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تتجاوز 50 ألف دولار للمرة الأولى منذ شهر

العملة الرقمية تعوض خسائرها بعد إجراءات التشدد الصيني لتستمر في موجة صعود

بيتكوين تواصل الانتعاش وتتخطى 50 ألف  (أ ف ب)

لم تنجح "بيتكوين" في تعويض خسائرها بعد القرارات الصينية الأخيرة فقط، بل اخترقت ثلاث نقاط مقاومة متتالية، الأولى عند سعر 46 ألف دولار والثانية عند 47 ألف دولار، لتتلقى دعماً قوياً استمر أكثر من 100 ساعة فوق نقطة المقاومة عند 48.5 ألف دولار، لتعزز مكاسبها حالياً قرب الـ50 ألف دولار، ليصبح هذا السعر نقطة المقاومة الجديدة المنتظرة. وإذا استمرت موجة الصعود الحالية ستواجه "بيتكوين" نقطة مقاومة جديدة عند سعر 52 ألف دولار، ولكن النجاح الحقيقي لـ"بيتكوين" هو أنها تسير عكس الاتجاه المفترض أن تسلكه بسبب القرارات الصينية الأخيرة، التي بدت كأنها معدومة الأثر، بحسب المحلل المالي محمود خير الله.

ارتفاعات قوية

ويشير الارتفاع الأخير إلى أن "بيتكوين" ربما تفاجئ الجميع بارتفاع قوي. ويقول محمود خير الله، المختص في الأسواق "هناك مؤشرات تحدث حالياً مشابهة للارتفاع الذي حدث أواخر 2020 وأوائل 2021، فهناك ارتفاع كبير في عدد المعاملات على بيتكوين، تم شراء أكثر من 800 ألف بيتكوين مسبقاً عند سعر 48 ألف دولار، والمؤشر الثاني هو متوسط العملات التي يتم تحويلها على البلوكتشين الخاص بالعملة، وأخيراً انخفاض الرسوم، ما يعني أن الأشخاص الذين يحتفظون ببيتكوين هم العمود الفقري للارتفاع السعري الذي يحدث حالياً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن "سعر بيتكوين ارتفع 5.4 في المئة خلال الـ24 ساعة الماضية، من المؤكد أنها ستتجاوز سعر 50 ألف دولار، وإذا استمر الزخم في الشراء وارتفع السعر فوق 52 ألف دولار، فيمكننا تأكيد استمرار ارتفاع السعر لمستوى قياسي جديد،وفي الواقع أنا لا أتوقع أي مقاومة جدية للسعر قبل الوصول إلى سعر 56 ألف دولار".

وأرجع المتخصص سبب الارتفاع إلى أن "وول ستريت تمر بفترة متقلبة من التعامل مع مخاطر السوق، مثل احتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض 120 مليار دولار شهرياً من التحفيز النقدي، وأزمة الطاقة وارتفاع عائدات السندات. بالتالي يجب أن يساعد هذا العملات المشفرة على المدى القصير في الأقل".

المزيد من أسهم وبورصة