Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل عسكري سوداني و4 مسلحين خلال مداهمة في الخرطوم

اشتباكات اندلعت في جنوب العاصمة أثناء تنفيذ قوة أمنية - عسكرية مشتركة مداهمة لمخبأين

المسلحون أطلقوا أعيرة نارية كثيفة في مواجهة القوات الأمنية (أ ف ب)

أعلنت السلطات السودانية مقتل عسكري وأربعة مسلحين في اشتباكات اندلعت بمنطقة جبرة، جنوب العاصمة الخرطوم، الاثنين، أثناء تنفيذ قوة أمنية - عسكرية مشتركة مداهمة لمخبأين بعد أسبوع على مقتل خمسة ضباط خلال مداهمة مماثلة في المنطقة نفسها.

وقال جهاز المخابرات العامة في السودان في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "سونا"، إنه في إطار "متابعة جيوب خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي من قبل جهاز المخابرات العامة ومشاركة القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة (...) قامت القوات المشتركة ظهر الاثنين بمداهمة موقعين في منطقة جبرة".

وأضافت أن المداهمة "أسفرت عن قتل أربعة من الخلية الإرهابية والقبض على اثنين بالموقع الأول (...)، والقبض على اثنين من العناصر الإرهابية بالموقع الثاني".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح البيان أن "المجموعة الإرهابية أطلقت أعيرة نارية كثيفة في مواجهة قواتنا من أسلحة متنوعة" شملت رشاشات كلاشنيكوف ومدافع رشاشة وقذائف مضادة للدروع وقنابل يدوية، ما أسفر عن مقتل ضابط صف من القوات المسلحة - القوات الخاصة، وإصابة ثلاثة عسكريين آخرين بجروح هم ضابط برتبة رائد وضابط صف من جهاز المخابرات العامة وضابط صف من قوات الشرطة.

ولفتت الوكالة إلى أن "القوات المشتركة نفذت مساء الأحد عملية مداهمة لموقعين بمدينة أم درمان أسفرت عن القبض على ثمانية عناصر أجنبية".

وتأتي هذه المداهمة بعد أسبوع على مقتل خمسة ضباط من جهاز المخابرات العامة في اشتباك مع مجموعة مسلحة في منطقة جبرة.

ووقعت تلك المداهمة في 28 سبتمبر (أيلول) أثناء مداهمة خلية من تنظيم "داعش".

ويومها قالت السلطات السودانية إنه تم توقيف 11 متشدداً من "دول أجنبية مختلفة" في حين فر أربعة آخرون. وفي اليوم التالي، أعلنت مجموعة غير معروفة مسؤوليتها عن مقتل ضباط المخابرات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار