Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسهم شركات التواصل الاجتماعي تقود المؤشرات الأميركية إلى تراجع حاد

خلل ضرب التطبيقات العالمية وعطل خدمات الشبكات والمواقع

انخفض سهم شركة "فيسبوك" بنسبة 5.6 في المئة مسجلاً خسائر تصل إلى 19.5 دولار (رويترز)

تراجعت مؤشرات الأسهم الأميركية في تداولات الاثنين، في ظل تراجع أسهم شركات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا. وانخفض مؤشر "داو جونز" بنسبة 1.3 في المئة، فاقداً 445.6 نقطة، في وقت هوى مؤشر "ستاندرد أند بورز" أكثر من 1.7 في المئة إلى 4282.6 نقطة، كما واجه مؤشر "ناسداك" خسائر بنسبة 2.6 في المئة، متراجعاً إلى 14187.4 نقطة.

سهم "فيسبوك"

على صعيد متصل، انخفض سهم شركة "فيسبوك" بنسبة 5.6 في المئة مسجلاً خسائر تصل إلى 19.5 دولار، عند مستوى 323.5 دولار، كما تراجع سهم "تويتر" - الذي لم يتعرض لعطل مماثل بمعدل 6.4 في المئة، عند مستوى 57.9 دولار. وتأثرت معظم أسهم المواقع التسويقية التي تعتمد في غالبية الأوقات على منصات التواصل الاجتماعي، مثل سهم "أمازون" الذي هوى بنسبة 3 في المئة عند مستوى 3184 دولاراً. وأصاب عطل فني أكبر المواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستغرام".ومنع العطل الفني المستخدمين على نطاق واسع في العالم من استعمال المواقع الثلاثة وتطبيقاتها. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشير التقارير إلى أن انقطاع الخدمة يبدو منتشراً على نطاق واسع ولكن ليس من الواضح ما إذا كان كل المستخدمين تأثروا أو مناطق عدة فقط.وقالت شركة "فيسبوك" عبر منصة "تويتر"، "ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقنا... نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن... ونعتذر عن أي إزعاج".

خارج الخدمة

وأبلغ مستخدمون حول العالم موقع "داون ديتيكتور" بعدم القدرة على استخدام تطبيقات "واتساب" و"إنستغرام" "وفيسبوك" و"مسنجر". وبحسب بيانات الموقع المتخصص في تعقب الخلل الفني للمواقع الإلكترونية حول العالم، تعرّض "فيسبوك" لنحو 7 أعطال فنية في سبتمبر (أيلول) الماضي، وهو مماثل  لعدد الأعطال التي حدثت في أغسطس (آب)، فيما شهد شهر يوليو (تموز) 6 أعطال فنية.

المزيد من أسهم وبورصة