Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حادث سير يودي بحياة صاحب رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد

نجا من حادث إطلاق نار خلال مؤتمر في كوبنهاغن أسفر عن مقتل مخرج دانماركي

توفي رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس مع رجلي شرطة في حادث سير (أ ف ب)

توفي، الأحد، الثالث من أكتوبر (تشرين الأول)، في حادث سير رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس الذي عاش تحت حماية الشرطة منذ عام 2007 على إثر تلقيه تهديدات بالقتل لتناوله النبي محمد في رسوم كاريكاتيرية مسيئة.

مقتل رجلي شرطة

وقتل الرسام البالغ 75 سنة مع رجلي شرطة كانا برفقته بعد اصطدام سيارتهم مع شاحنة، وقال متحدث باسم الشرطة السويدية، "يتم التحقيق في الحادث مثل أي حادث سير آخر. لكن لأن الأمر يتعلق أيضاً بمقتل شرطيين، تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق".

ووقعت الحادث بالقرب من بلدة "ماركاريد" الصغيرة عندما اصطدمت السيارة التي كان فيلكس يستقلها بشاحنة، واشتعلت النار بالمركبتين، لكن تم إنقاذ سائق الشاحنة الذي يخضع الآن للعلاج في المستشفى، وفق الشرطة.

سبب الحادث ليس واضحاً

وأشار بيان للشرطة إلى أن سبب الحادث ليس واضحاً، وقالت رئيسة الشرطة الإقليمية كارينا بيرسون، "الشخص الذي كنا نقدم له الحماية توفي مع اثنين من رجال الشرطة في هذه المأساة الحزينة التي لا يمكن تصورها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخضع فيلكس لحماية الشرطة منذ أن أثار أحد رسومه الكاريكاتيرية الذي تضمن إساءة للنبي محمد عام 2007 غضب المسلمين، وعرض تنظيم "القاعدة" 100 ألف دولار جائزة لمن يقتل فيلكس.

مقتل مخرج دانماركي

كما تسببت رسومه بتوترات دبلوماسية للسويد، حيث عمد رئيس وزراء السويد حينها فريدريك رينفلدت إلى لقاء سفراء دول إسلامية لتخفيف التوتر.

وعام 2015 نجا فيلكس من حادث إطلاق نار خلال مؤتمر في كوبنهاغن أسفر عن مقتل مخرج دانماركي.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات